كأس العالم 2018

«فن جميرا».. تصاميم بصرية بقوالب إبداعية مبتكرة

صورة

سعيد النابودة: نهدف ترسيخ دبي مدينة عالمية للثقافة والفنون

«فن جميرا» معرض يسلط الضوء على التصاميم البصرية الفريدة التي يقدمها المجتمع الإبداعي في المنطقة، وذلك بعرض أعمالهم الفنية بطرق مبدعة ومبتكرة في الأماكن العامة، افتتحه، أمس، سعيد النابودة، المدير العام لهيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة، ويأتي بالتعاون بين "دبي للثقافة" وفندق «جميرا القصر»، ضمن مبادرة "الفن في كل مكان" للهيئة، والتي ترمي إلى استعراض إبداعات الفنانين الموهوبين على مدار العام، حيث سيتم عرض أعمال الفنانة الأولى بدءاً من الأسبوع الجاري وحتى منتصف شهر سبتمبر.

ويستضيف أول معرض فني للفندق الأعمال الفنية للفنانة السعودية لولوه الحمود، التي تمزج فنونها بين الأشكال الهندسية الحية وفنون الخط العربي. وتجمع فنون لؤلؤة الحمود بين التصاميم الهندسية وأشكال الأحرف العربية، وتزخر بالألوان الغنية لتجسد تحفاً فنية عصرية وفريدة مع لمسة عربية جليّة في عملها.

وقال سعيد محمد النابودة: «يسعدنا في دبي للثقافة التعاون مع شركائنا في «مجموعة جميرا» لتوفير مساحة مخصصة للمعارض الفنية، للاستفادة منها في عرض أعمال الفنانين المبدعين من جميع أنحاء المنطقة. ومن خلال إتاحة مثل هذه المنصات للفنانين ضمن وجهات سياحية مرموقة فإننا نعمل على دعم مهمتنا الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والفنون والتراث والآداب.

تمديد

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ممثلة بمكتبة دبي العامة، تمديد «معرض زايد للكتاب المستعمل» الذي يقام في «اتحاد مول»، لغاية اليوم، ويستقبل كافة الزوار من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشرة صباحاً. وذلك بالتناغم مع محاور مبادرة «عام زايد»، لتوفير الدعم المالي للجمعيات الخيرية المحلية.

تعليقات

تعليقات