إعلان أسماء الفائزين بمنحة منصة الشارقة للأفلام 2018

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون، أسماء الفائزين بمنحة منصة الشارقة للأفلام 2018، المبادرة السينمائية السنوية، التي تأتي في سياق جهود المؤسسة في دعم إنتاج الأفلام في دولة الإمارات وإثراء محتواها.

وحصل على المنحة السنوية لهذه الدورة، والتي تصل إلى 30 ألف دولار أميركي، كل من: محمد الحمادي، وعبد الرحمن المدني، وفيصل الأطرش، على أن تعرض الأفلام التي سيتم إنتاجها، ضمن برنامج منصة الشارقة للأفلام، الذي ينطلق في ديسمبر 2018، وهو من تقييم الشيخة حور القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون.

كانت المؤسسة أطلقت منصة الشارقة للأفلام في يناير 2018، لتوفر منصة لصنّاع الأفلام المعروفين والواعدين، والمنتجين، والنقاد، والطلاب، بحيث تُسهم في تطوير ودعم إنتاج الأفلام في الدولة.

وتتألف المنصة من: منحة إنتاج للأفلام القصيرة، وجائزة وعروض أفلام مقيّمة، وبرنامج لورش العمل والجلسات النقاشية.

وتقدم المنصة في كل دورة، دعوة لقيّم ضيف لتنظيم برنامج سينمائي للأفلام القصيرة والطويلة لها ثيمة محددة، وتُمنح الجائزة لأفضل الأفلام من مختلف الفئات، وفق رؤية لجنة التحكيم. ذلك إلى جانب ورش العمل والجلسات النقاشية التي يقدمها متخصصون حول المهارات العملية لصنع الأفلام، مثل كتابة السيناريو والتصوير السينمائي والمونتاج، إضافة لموضوعات متعلقة بنظرية الفيلم والمدارس النقدية السينمائية، والتحديات التي يواجهها سوق الفيلم في المنطقة. وفي سياق الدورة الأولى من منصة الشارقة للأفلام، قالت الشيخة حور: "إن هذه الدورة تمثل خطوة أخرى، تتبناها المؤسسة من أجل ترسيخ ودعم الآليات الاحترافية لصناعة وإنتاج الأفلام، والتي ستعمل بالضرورة على إثراء الواقع المحلي في هذا المجال، وتوفير فرص العرض والإنتاج للسينمائيين الشباب.

Email