أرقام قياسية عبر مواقع التواصل والمنصات الرقمية لقنوات «دبي للإعلام» خلال النصف الأول

تطبيقات تلفزيون دبي وسما دبي و«أوان» بين الخمسة الأكثر تنزيلاً في رمضان

إقبال كبير حققته منصة «أوان» جعلها محط أنظار المتخصصين والجمهور | من المصدر

أعرب أحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، عن سعادته بالأرقام والنتائج النوعية التي حققتها حسابات المؤسسة الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة «أوان» الرقمية خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك 2018، والتي تشكل إضافة نوعية إلى الإعلام العربي والمحلي، في ظل التطوير والتجديد والاستفادة من أحدث التقنيات في عالم الإنترنت والاتصال، التي تتيح توفير خدمة إبداء الآراء والاقتراحات لتطوير المحتوى الإعلامي، لافتاً إلى أنها تضمن التواصل الدائم مع شرائح وفئات المجتمع المتعددة، واطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال استخدام تقنيات البث التلفزيوني المتطور وحلول الهواتف والأجهزة الذكية.

أحمد المنصوري: نجاحات تمثل إضافة نوعية إلى الإعلام العربي والمحلي

 

جاء ذلك تعليقاً على نتائج الإحصائيات والمتابعات الرقمية على حسابات المؤسسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة «أوان الرقمية»، حيث حلت تطبيقات تلفزيون دبي وسما دبي وأوان ضمن التطبيقات الخمسة الأكثر تنزيلاً خلال الشهر الفضيل.

وأشارت النتائج إلى تحقيق برامج ومسلسلات تلفزيون دبي خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك 2018، ما يزيد على 4860 تغريدة ومنشوراً (Mentions) عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي بدورها حصدت تفاعلاً بلغ 490 ألفاً (Interactions)، في حين نالت برامج ومسلسلات تلفزيون سما دبي خلال النصف الأول من رمضان، ما يزيد على 4490 تغريدة ومنشوراً (Mentions) عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي حصدت أيضاً تفاعلاً رقمياً بلغ 224 ألفاً (Interactions).

وأكد أحمد سعيد المنصوري، نجاح قنوات مؤسسة دبي للإعلام كما في كل عام، في اختيار المحتوى الراقي وجودة الإنتاج، حيث جمعت مسلسلاتها الدرامية والكوميدية بين الإبداع وأعلى المستويات التقنية والقصص الدرامية المحبوكة، مع نخبة نجوم الشاشة المحلية والخليجية والعربية، في الوقت الذي حرصت على تناغم الشكل والمضمون وتقديم الأعمال الدرامية بطريقة مبتكرة، وأوضح المنصوري أن هذا ما مكنها من الاستحواذ على اهتمام الأسرة من خلال تناولها المواضيع الاجتماعية الجريئة والهادفة وتقديمها لباقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية إلى جانب البرامج ذات المضمون والشكل الفني والإبداعي الملفت.

نجاحات

وطبقاً لما كشفته نتائج الإحصائيات والمتابعات الرقمية على حسابات المؤسسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة «أوان» الرقمية، وبحسب ترتيب مسلسلات تلفزيون دبي ضمن إطار حجم التفاعل، حل مسلسل «ليالي أوجيني» للنجم التونسي ظافر العابدين والنجمة المصرية أمينة خليل، في المرتبة الأولى بتفاعل رقمي تجاوز 183 ألفاً، تلاه مسلسل «عزمي وأشجان» لإيمي سمير غانم وحسن الرداد بتفاعل تجاوز 22 ألفاً، فيما حل مسلسل «نسر الصعيد» للنجم محمد رمضان في المرتبة الثالثة بتفاعل تجاوز 7.9 آلاف تغريدة ومنشور عبر حسابات المؤسسة الرقمية، تلاه مسلسل «ضد مجهول» للنجمة المصرية غادة عبدالرازق بتفاعل تجاوز 7.6 آلاف تغريدة ومنشور، في الوقت الذي استطاع فيه مسلسل «مع حصة قلم» لسيدة الشاشة الخليجية، الفنانة القديرة حياة الفهد، كسر حاجر 18.2 ألف تغريدة ومنشور، كذلك الحال بالنسبة للمسلسل الخليجي «عبرة شارع» للنجمة الكويتية سعاد عبدالله إذ حقق 5.9 آلاف خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

أما بالنسبة للبرامج الرمضانية على شاشة تلفزيون دبي، فقد حقق برنامج المسابقات «آخر كلام» مع رؤى الصبان تفاعلاً رقمياً تجاوز 165 ألف تغريدة ومنشور عبر حسابات المؤسسة الرقمية، تلاه برنامج «دروب» في موسمه الخامس مع الإماراتي علي آل سلوم، بتفاعل تجاوز 6.6 آلاف، فيما نجح برنامج «الراوي» مع الباحث والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب في تحقيق المرتبة الثالثة بـ4.4 آلاف تفاعل، فيما حقق برنامج «السديم» مع سعيد محمد القرقاوي تفاعلاً جيداً بلغ 981، كذلك الحال بالنسبة لبرنامج «دار السلام» مع الشيخ صالح المغامسي، إذ وصل إلى 937، في حين حقق برنامج «الناس ألوان» مع أحمد الماليكي تفاعلاً بلغ 652 تغريدة ومنشوراً رقمياً.

"زون زيرو" يلقى تفاعاً كبيراً من مختلف الشرائح المجتمعية

 

متابعة

ومن خلال باقتها المتنوعة والغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية المحلية والخليجية ومسلسلات الكرتون، نجحت قناة سما دبي في تحقيق نسب متابعة رقمية مرتفعة خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، حيث حل المسلسل الإماراتي «حدك مدك» للنجمين عبدالله زيد وجمعة علي، في المرتبة الأول، متجاوزاً 85 ألف تغريدة ومنشور رقمي، فيما حل في المرتبة الثانية مسلسل «المواجهة» للنجمة الكويتية شجون والنجم حسين المنصور، بتفاعل تجاوز 24.85 ألفاً، فيما حقق المسلسل البدوي «نوف» للنجمة الأردنية ميس حمدان تفاعلاً وصل إلى ما يزيد على 10 آلاف تغريدة ومنشور، فيما نجحت النجمة الكويتية هدى حسين من خلال مسلسلها الدرامي «عطر الروح» في تحقيق ما يزيد على 8.6 آلاف تغريدة ومنشور للعمل، كذلك الحال بالنسبة إلى مسلسل «الخافي أعظم» للنجمة الكويتية هيا عبدالسلام، حيث حقق 8.6 آلاف تفاعل رقمي، في الوقت الذي حقق فيه مسلسل الكرتون الجديد «زون زيرو» على شاشة تلفزيون دبي 2.9 ألف تغريدة ومنشور خلال الفترة نفسها.

وفي ما يتعلق بالبرامج على شاشة قناة «سما دبي» التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، نجح برنامج «المرتل» في موسمه الأول والمتخصص بأجمل صوت لتجويد وترتيل القرآن الكريم مع فضيلة الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، والقارئ الشيخ عبدالرزاق الدليمي، والمنشد والقارئ الإماراتي أسامة الصافي، في تحقيق المركز الأول بتفاعل رقمي تجاوز 50.17 ألف تغريدة ومنشور خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، تلاه برنامج «دروب» مع الإعلامي علي آل سلوم بتفاعل وصل إلى 6.6 آلاف تغريدة، فيما نجح برنامج «المندوس» مع الإعلامي الإماراتي عبدالله إسماعيل في الوصول إلى تفاعل رقمي تجاوز 6.25 آلاف تغريدة ومنشور، كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج «السنيار» مع أحمد عبدالله وليلى المقبالي والذي حقق تفاعلاً تجاوز 4.6 آلاف، أما برنامج «بصمات» مع عوض بن حاسوم الدرمكي فوصل إلى 4.22 آلاف، وحقق برنامج «سند» في موسمه الخامس مع الإعلامي الإماراتي حامد بن كرم تفاعلاً تجاوز ألفي تغريدة ومنشور، كذلك الحال بالنسبة إلى برنامج «معاً نستطيع» مع الشيخ أحمد عبدالكريم حيث حقق تفاعلاً تجاوز ألف تغريدة ومنشور خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، أما برنامج «لحظة أمل» مع فهد هيكل فحقق 205 تغريدات ومنشورات، فيما وصل عدد متابعات برنامج الطبخ اليومي «هني وعافية» مع الشيف خولة السّيب من البحرين إلى 1.63 ألف، في حين تجاوز برنامج «سمسم في المطبخ» 327 تغريدة ومنشوراً خلال 15 يوماً فقط.

إنجاز

وفي إنجاز رقمي جديد يضاف إلى قنوات مؤسسة دبي للإعلام،، أعلنت إدارة الإعلام الرقمي في قطاع الإذاعة والتلفزيون عن أرقام متابعات نوعية حققتها منصة وتطبيق «أوان» الرقمية خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، والتي تمثل أكبر مكتبة رقمية للإعلام المحلي والعربي في الشرق الأوسط، حيث توفر تجربة فريدة من نوعها للجمهور العربي للاستمتاع بالمشاهدة الرقمية المتميزة من خلال باقة خدمات رقمية متنوعة وبجودة عالية، وعلى جميع المنصات الذكية والرقمية.

وتمثل هذا النجاح بأن وصل إجمالي عدد المشاهدات فيها إلى 3 مليارات و207 ملايين و279 ألفاً و178 مشاهدة: (3.207.297.187)، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط، حيث نجح مسلسل «نسر الصعيد» في تحقيق المرتبة الأولى بنسب المشاهدة التي تجاوزت (1800026) مشاهدة، واستطاع مسلسل «الخطايا العشر» الذي يبث حصرياً عبر منصة «آوان» في تحقيق المرتبة الثانية بـ(522309) مشاهدات في النصف الأول من شهر رمضان المبارك، فيما نجح المسلسل الإماراتي «حدك مدك» في الوصول إلى المرتبة الثالثة بـ(303128) مشاهدة، تلاه «عبرة شارع» بـ(217821) مشاهدة، كذلك الحال بالنسبة إلى مسلسل «مع حصة قلم» بـ(152336)، ومسلسل «عزمي وأشجان» بـ(121854) مشاهدة في الفترة ذاتها، فيما حل مسلسل «ليالي أوجيني» في المرتبة الثامنة بـ(113782)، وذلك بعد «الخافي أعظم» بـ(120419).

كما حقق مسلسل «المواجهة» (89549) مشاهدة، و«عطر الروح» (77935)، أما مسلسل «ضد مجهول» فوصل عدد مشاهداته إلى (64171)، ونال المسلسل البدوي «نوف» مشاهدات وصلت إلى (32037)، فيما اختتم مسلسل «الرحلة» الحصري عبر منصة «آوان» عدد المشاهدات بواقع (13857)، وذلك خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

تعليقات

تعليقات