أبوظبي مسرح إبداعات درامية في «الموسم الرمضاني» - البيان

أبوظبي مسرح إبداعات درامية في «الموسم الرمضاني»

استضافت العاصمة أبوظبي، تصوير عدد من الأعمال الرمضانية التي تعرض خلال الموسم الحالي، وشكلت المرافق السياحية والأحياء السكنية والأماكن التراثية، مسرحاً لأحداث وتفاصيل مسلسلات الشهر الكريم، واستقبلت العاصمة، العديد من النجوم الإماراتيين والعرب، على مدى أسابيع طويلة، ليقدموا للمشاهدين عدداً من الأعمال التي مزجت بين التاريخ والكوميديا والتراث.

«قلوب بيضاء»

وتعرض قناة أبوظبي، مسلسل «قلوب بيضاء»، الذي تم تصويره في جزيرة السعديات بالعاصمة الإماراتية. ويسلط المسلسل، الضوء على الكثير من المواقف الإنسانية الحياتية التي يواجهها المجتمع كل يوم، وتتم معالجتها بطريقة إيجابية، وغير مباشرة، عن طريق مواقف كوميدية بسيطة. ويشارك في بطولة المسلسل، كل من الفنانين: بدر اللحيد، حمد الكبيسي، يامور، مروة محمد، أشجان..وهو من تأليف لوجين خلف، وإخراج حسان داوود ومهند قطيش.

وشهدت إمارة أبوظبي، تصوير المسلسل الكوميدي «البشارة»، من بطولة النجم جابر نغموش، وتدور أحداث المسلسل، الذي تعرضه قناة الإمارات، حول صراع الإخوة للحصول على الثروة التي تركها لهم الأب. والمسلسل من تأليف سعد المدهش، وإخراج راكان، ويشارك في بطولته، إلى جانب نغموش، كل من أحمد صالح، وميثاء محمد، والممثلة المصرية نشوى مصطفى.

«العاصوف»

ومن الأعمال الخليجية التي صورت في أبوظبي، مسلسل «العاصوف»، الذي يلعب بطولته النجم السعودي ناصر القصبي، ويحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً. ويعود تصوير العاصوف إلى شهر فبراير من العام الماضي، حيث تم حينها تشييد استوديو خارجي على مساحة تبلغ 6500 متر مربع في مدينة أبوظبي الصناعية «كيزاد»، ليكون على شكل حي من أحياء مدينة الرياض، يحاكي فترة السبعينيات من القرن الماضي. ويلعب بطولة «العاصوف»، إلى جانب القصبي، كل من عبد الإله السناني وحبيب الحبيب وحمد المزيني وليلى سلمان وريماس منصور وريم عبد الله وإلهام علي وزارا البلوشي. والعمل من تأليف الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي، وإخراج المثنى صبح.

«هارون الرشيد»

ورغم دخول شهر رمضان، تواصلت عمليات تصوير المسلسل التاريخي الضخم «هارون الرشيد» في أبوظبي، وتحديداً في فندق قصر السراب، ويتناول العمل، حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد، من جوانب مختلفة، وسياسته في قصره، وكيفية إدارته لدولته المترامية الأطراف. ويجسد شخصية الخليفة العباسي هارون الرشيد، الفنان قصي خولي، ويشاركه البطولة، عابد فهد وعبد المحسن النمر وياسر المصري وحبيب غلوم وكاريس بشار وكندا حنا وأسيل عمران وسمر سامي ونادرة عمران وديمة بياعة ونضال نجم وديمة الجندي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات