كأس العالم 2018

«الشرقية من كلباء».. مسلسلات وبرامج تغني ذائقة الصائمين

من فقرات برنامج «أفلا يتفكرون» | من المصدر

تطل قناة الشرقية من كلباء، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، على مشاهديها خلال شهر رمضان المبارك بمجموعة من البرامج المتميزة، التي تضم المسلسلات، والبرامج الاجتماعية، والدينية، والتعليمية، والترفيهية، الرامية إلى تقديم الجديد والمفيد والنوعي للمتابعين.

منابر ثقافية

وعلى صعيد البرامج الثقافية، تعرض القناة برنامج «أفلا يتفكرون» في موسمه الثاني، متضمنا آخر الأبحاث العلمية والاكتشافات والاختراعات والتقنيات، ويتعمق في التأمل والتفكير في عظمة الخالق، بالاعتماد على تقنيات «الهولوجرام» والتصميم ثلاثي الأبعاد، و برنامج «طبخ أول» الذي يعرض أبرز الطبخات الشعبية الإماراتية، من خلال جولة في المدن والأحياء التراثية.

وفي اختبار للمعلومات يقدم برنامج «الطارش» الترفيهي للعام الثاني على التوالي مجموعة من المعلومات المفيدة، من خلال طرح الأسئلة التي تختبر معارف المشاهدين، كما يقدم عدداً من الألعاب التفاعلية في كل ركن من أركان الاستوديو، ويتناول برنامج «فنة الأسفار» التاريخ البحري لدولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص، وتقدم شاشة قناة الشرقية برنامجا نسائيا حواريا بعنوان «الليوان»، يبحر بين التاريخ والتراث.

وعلى صعيد البرامج المجتمعية، تقدم القناة الجزء الثاني من برنامج «على فكرة» الذي يستعرض التجارب الحياتية التي تلعب دوراً مهماً في صقل شخصية الفرد، ويقدم برنامج «ومضة تفاؤل» عدداً من النصائح المهمة لمواجهة التحديات الحياتية، فيما يتناول الجزء الثاني من البرنامج الثقافي الاجتماعي «قيم» الجوانب الإيجابية المتعلقة بالظواهر الأسرية، ويقدم برنامج «وتراحموا» رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، في مفهوم العطاء. و«حياتي مع القرآن»، و«هدايات من السيرة» و«رجال من القرآن».

تعليقات

تعليقات