مهرجان طيران الإمارات للآداب يفتح باب المشاركة في جائزة مونتيغرابا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن منظمو مهرجان طيران الإمارات للآداب عن فتح باب التسجيل في مسابقة مونتيغرابا للكتابة باللغة الإنجليزية، التي ساهمت في التعريف بالعديد من الكتّاب في السنوات الخمس الماضية، إذ فاز في الجائزة ثمانية مؤلفين تمكنوا جميعاً من نشر أعمالهم لدى أعرق دور النشر في العالم. وتوفر الجائزة بهذا، فرصة كبيرة للكتّاب الواعدين لنشر أعمالهم. وبينت الجائزة أنه تقدم المشاركات ابتداءً من 9 أكتوبر 2018، حيث سيعلن عن الفائز خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب (1- 9 مارس) 2019.

وأتاحت الجائزة في دورتها هذه، وللمرة الأولى، فرصة للمشاركة لكتّاب دولة الإمارات والبحرين والكويت وعُمان والسعودية، ممن لم يسبق لهم نشر أعمالهم، شريطة أن يكون عمر المشارك 21 عاماً فأكثر، كما تقبل مشاركات الروائيين الذين تتناول رواياتهم موضوعات مختلفة. وقالت أحلام بلوكي، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، إن مهرجان طيران للآداب «تطور خلال السنوات العشر الماضية بشكل لافت، وغدا من أبرز الفعاليات الأدبية العالمية. ونحن فخورون لأننا نقدم منصة للكتّاب الواعدين في منطقتنا توفر لهم فرصة كبيرة، وتربطهم مع الوكلاء المشهورين عالمياً، وتقدم لهم فرصة للنشر من خلال مهرجاننا. لقد حققنا نتائج مذهلة في الدورات الماضية، وتمكن ثمانية مؤلفين من نشر أعمالهم لدى دور نشر مرموقة، ونتطلع إلى اكتشاف المزيد من المواهب».

وتشترط الجائزة أن تقدم الأعمال الروائية المشاركة باللغة الإنجليزية، ويرفق المشاركون مع مشاركاتهم، ملخصاً عن الرواية حجمه 400 كلمة، إضافة إلى أول 2000 كلمة من المخطوطة المعدة للنشر. ويجري تقييم جميع المشاركات من قِبل الوكيل الأدبي العالمي، لويجي بونومي، مؤسس شركة لويجي بونومي وشركاه، والوكيل الأدبي لعدد من المؤلفين الفائزين في المهرجان سابقاً، مثل: راشيل هاملتون، ولوسي سترينج.

ويحصل الفائزون بجائزة مونتيغرابا، على فرصة لمناقشة رواياتهم مع الوكيل الأدبي الأعرق والأشهر، لويجي بونومي، ومن الممكن أن تواتيهم الفرصة لنشر كتابهم مع أحد الناشرين المرموقين، حيث تمكن الفائزون في الدورات السابقة من نشر كتبهم من خلال دور نشر شهيرة. ويضاف إلى هذا إقامة ليلتين في أحد فنادق الخمس نجوم في دبي، ومنحه قلم مونتيغرابا الفاخر، من الفئة الخاصة.

Email