«الكوميديا» تنافس بقوة في ماراثون الموسم الرمضاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر الأعمال الكوميدية ركيزة أساسية في الدراما الرمضانية هذا العام، حيث يشهد الموسم الرمضاني منافسة قوية بين عدد من نجوم الكوميديا، فالبعض منهم يخوض لأول مرة دور البطولة المطلقة، والآخرون عادوا لجمهورهم مجدداً بعد غياب سنوات عبر بوابة الكوميديا.

في السطور القادمة توجهنا بالسؤال لعدد من هؤلاء النجوم: لماذا سعوا للكوميديا، لتكون طريقهم للمنافسة الرمضانية هذا العام؟ فإلى التفاصيل.

كوميديا اجتماعية

البداية بالنجم يحيى الفخراني الذي يعود للمشاركة في الماراثون الرمضاني بمسلسل «بالحجم العائلي» من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، حيث يرى الفخراني أن العمل الفني هدفه في المقام الأول الترفيه.

ولذلك قرر أن تكون عودته لجمهوره هذا العام من خلال إضحاكهم وتخفيف ضغوط الحياة عنهم من خلال شخصية سفير يحاول الاستقرار بحياته في منتجع سياحي بعد تقاعده عن وظيفته، ليعمل على استثمار حبه للأكل بافتتاح مطعم مأكولات، وذلك في إطار من الكوميديا الاجتماعية.

عوالم خفية

أيضاً يشارك الفنان عادل إمام بمسلسل «عوالم خفية»، حيث يؤكد «الزعيم» أن العمل برغم بعده عن الأفيهات والكوميديا المباشرة، لكنه يعتمد على شخصية كاتب صحافي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم.

وأثناء ذلك تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة التي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، ما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، وكل ذلك بشكل لا يخلو من الكوميديا.

عزمي وأشجان

وفي سياق المنافسة الكوميدية، يأتي مسلسل «عزمي وأشجان» بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم؛ وعن ذلك يقول الرداد: إن العمل بعيد تماماً عن فيلم «عصابة حمادة وتوتو» للفنان عادل إمام، لكنه يعتمد بشكل أساسي على مواقف كوميدية لشخصين متهمين بقضايا نصب، فيظهران بالعديد من الشخصيات تصل لنحو 15 شخصية بالمسلسل.

ربع رومي

أما مسلسل «ربع رومي» من بطولة مصطفى خاطر وبيومي فؤاد وهالة فاخر، فتدور الأحداث حول أب يصاب بلعنة الفراعنة، بسبب بردية وجدها في إحدى المقابر الأثرية، ونتيجة لذلك يتحول من إنسان إلى فأر وخروف وبعض الحيوانات الأخرى. وخلال سعي أبنائه إلى إيجاد حل للمشكلة، تحدث الكثير من المواقف الكوميدية، والعمل هو أول بطولة مطلقة لنجم مسرح مصر مصطفى خاطر.

خاطر أشار إلى أن هذا العمل يعتبره انطلاقة حقيقية له، وتابع قائلاً: أتحدى نفسي بهذا العمل، والحمد لله أنه حقق ردود فعل قوية منذ الأيام الأولى لعرضه خلال شهر رمضان.

«سك على إخواتك»

واستمراراً للأعمال الكوميدية، يأتي مسلسل «سك على إخواتك» من بطولة علي ربيع، وسهر الصايغ، وتدور أحداثه حول شاب بسيط ريفي، تهبط عليه ثروة من السماء.

حيث يرث فجأة ثروة ضخمة، ويفاجأ بوجود شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر إلى أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، ما يوقعه في العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة. ويخوض المنافسة الكوميدية أيضاً مسلسل «30 ليلة وليلة» من بطولة سعد الصغير، حسام داغر وريم البارودي، ومن ﺇﺧﺮاﺝ إبرام نشأت وﺗﺄﻟﻴﻒ بلال صبري.

حيث تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي في حلقات متصلة منفصلة حول السلبيات، التي طرأت على المجتمع في الفترة الأخيرة من خلال استضافة 30 نجماً خلال شهر رمضان.

«خفة يد» و«الواق الواق»

وينضم لقائمة الأعمال الكوميدية التي تنافس في رمضان مسلسل «خفة يد» من بطولة الفنان بيومي فؤاد وأيتن عامر ومحمد سلام ومحمد ثروت، ومن إخراج معتز التوني، حيث تدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول 3 لصوص يقومون بعمليات سرقة متكررة ويطاردهم بيومي فؤاد، الذي يجسد شخصية ضابط ضمن الأحداث.

وأخيراً يأتي مسلسل «الواق الواق» من بطولة باسم ياخور، وشكران مرتجى، ورشيد عساف، ومحمد حداقي، وهو عمل سوري يعرض على إحدى الفضائيات المصرية، وبرغم أنه يتناول الأزمة السورية الأخيرة وقت القصف الأميركي.

إلا أن أحداث المسلسل تدور في إطار كوميدي حول عدد من الشخصيات التي لا يمكن أن تجتمع في مكان واحد، والتي تمثل الفشل ذاته في المجتمع، ولكن القدر يجمعهم كلهم في جزيرة وينبغي عليهم أن يتكيفوا معاً من أجل البقاء على قيد الحياة، وأن ينتخبوا قائداً لهم وكأنه رئيس جمهورية الجزيرة.

Email