رقم قياسي للبريطانيين المجنسين في ألمانيا

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا عن أن الخروج المنتظر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي أسهم في زيادة أعداد حالات التجنس لمواطنين بريطانيين في ألمانيا، ليحقق رقماً قياسياً العام الماضي.

وأوضح المكتب اليوم الأربعاء بمقره في مدينة فيسبادن الألمانية أن نحو 7500 بريطاني حصلوا على الجنسية الألمانية في عام 2017، فيما  حصل 622 بريطانياً فقط على الجنسية الألمانية في عام 2015.

 ويأتي هذا بعد زيادة بنسبة 361 في المائة في عام 2016 ، ليصل بذلك العدد الإجمالي خلال العامين إلى نحو 10400.

وقال المكتب "هناك صلة واضحة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي" مضيفاً أن البريطانيين هم ثاني أكبر مجموعة تحصل على الجنسية الألمانية العام الماضي بعد نحو 15 ألف تركي.

وبشكل عام حصل نحو 112200 أجنبي على جواز سفر ألماني في عام 2017، ويزيد هذا العدد عما تم رصده في عام 2016 بنسبة 1.7 %.

وفي ظل عدم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رغم تحديد موعد للانسحاب في مارس عام 2019 ، فإن العديد من البريطانيين يشعرون بالقلق من فقدان حقهم في العيش والعمل في أكبر اقتصاد في أوروبا، والذي يشهد فترة نمو طويلة بشكل غير معتاد بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة إلى مستويات قياسية. ويحتاج البريطانيون عادة إلى العيش في ألمانيا لمدة ثماني سنوات للتأهل. وتستغرق عملية تقديم الطلبات أكثر من ستة أشهر ويمكن للبريطانيين الحصول على الجنسية المزدوجة بينما لا تزال بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب المجنسين في ألمانيا العام الماضي ينحدرون من تركيا، ويليها بريطانيا.

 

 

كلمات دالة:
  • بريطانيا،
  • ألمانيا،
  • الاتحاد الأوروبي،
  • الجنسية،
  • التجنيس
Email