ميغان ماركل خالفت قواعد الزفاف الملكي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توجهت الأنظار يوم السبت 19/5/2018 للزفاف الملكي البريطاني الذي جمع بين الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل، في عرس أسطوري حضره 600 من المدعوين من أفراد الطبقة المخملية والأصدقاء، وسط آلاف الجماهير الواقفين لالتقاط الصور وإلقاء التحية على العروسين بالإضافة إلى ملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم وراء شاشات التلفاز والبث المباشر من مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الزفاف بدا بسيطا في مظاهره ولكنه في الواقع كلف 32 مليون جنيه إسترليني. 

وما لا تعرفه عن فستان ماركل هو أنه خالف القوانين الملكية البريطانية التي تكون مصممة عادة من قبل مصممين بريطانيين ومن دار أزياء بريطانية، ولكن ميغان خالفت هذه القاعدة باختيارها دار (جيفانشي) الفرنسي لتصميم فستانها ولكنها حرصت أن تكون مصممة الفستان من أصول بريطانية. وأرادت (ماركل) من خلال اختيارها للمصممة، تسليط الضوء على المواهب البريطانية وفقاً لما ذكرته الصحف الانجليزية.

استغرقت حياكة طرحة (ميغان) ذات الخمس أمتار مئات الساعات وكان المطرزون يغسلون أيديهم كل 30 دقيقة حفاظا على بريقها، والطرحة مطرزة يدويا وتحمل شعار 53 دولة تمثل دول (الكومنولث) وهو عبارة عن نوع من أنواع الورود.
أما تاج العروس فهو من المجوهرات الملكية صنع عام 1932 ولبسته الملكة ماري فيليغري، وبالنسبة لمسكة العروس فقد اقتطفها الأمير هاري بنفسه من حديقة القصر وهو النوع المفضل لدى الأميرة الراحلة ديانا كنوع من إحياء لذكرى والدته يوم زفافه. 

كعكة الزفاف خالفت هي الأخرى قواعد الزفاف الملكي، إذ جرت العادة أن تكون الكعكة من طبقات الفواكه، لكن العريسين اختارا كعكة من الاسفنج بطعم الليمون من مخبز (فيولت) وصاحبته من كاليفورنيا مسقط رأس ميغان.

كلمات دالة:
  • ميغان ماركل،
  • الزفاف الملكي،
  • الأمير هاري
Email