«حدك مدك»..تفاصيل وحكايات الماضي في قالب كوميدي - البيان

«حدك مدك»..تفاصيل وحكايات الماضي في قالب كوميدي

سالم بن سلطان القاسمي وفريق عمل مسلسل «حدك مدك» خلال زيارته موقع التصوير | تصوير: إبراهيم صادق

أنجز فريق عمل المسلسل الكوميدي الاجتماعي" حدك مدك"، أخيرا، تصوير آخر مشاهده في رأس الخيمة، حيث سيعرض في شهر رمضان المبارك على شاشة قناة سما دبي، إذ يعكس أدق التفاصيل اليومية في حياة الآباء والأجداد. وهو من إنتاج مؤسسة دبي للإعلام.

وقد زار المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، الرئيس الفخري لجمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي، موقع تصوير العمل في منطقة حليلة، وأكد أن الجهود الحكومية تعد جزءاً من نجاح العمل الدرامي التراثي الإماراتي الذي يعكس حياة الآباء والأجداد، ويعمل على بناء الجسور مع الأجيال الحالية والمستقبلية، لإظهار الحقبة الزمنية التي عاشوا فيها والتحديات التي واجهتهم لتكوين هذا الصرح العظيم في دولة الإمارات اليوم.

كما بين أن الدراما تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على التراث الوطني وتدعم جهود الدولة في الحفاظ على العادات والتقاليد، لافتاً إلى أن حكومة رأس الخيمة وفرت خلال 4 ساعات موقع التصوير داخل منطقة حليلة الصناعية شمال الإمارة، الأمر الذي يؤكد دور القيادة الرشيدة في دعم المسيرة الفنية والإنتاج الدرامي المحلي بهدف تطوير تلك الصناعة الرائدة.

باكورة الكتابة

وأكد الممثل والمؤلف عبدالله زيد أن المسلسل الجديد «حدك مدك» يعد باكورة الكتابة التلفزيونية والإنتاج الفني بعد افتتاح الشركة الجديدة، حيث استغرق تصويره 60 يوماً سبقها 60 يوماً كتحضيرات لبناء فريج كامل يضم المنازل والأسواق والمجلس المطل على الواجهة البحرية، لافتاً إلى أن المسلسل سيعرض في شهر رمضان المبارك، حيث تم الانتهاء خلال الأيام الماضية، من تصوير آخر المشاهد فيه.

وأشار إلى أن المسلسل من إخراج باسم شعبو، ويضم مجموعة من نجوم التمثيل في منطقة الخليج العربي ودولة الإمارات، ومنهم: الممثل أحمد الجسمي، وجمعة علي وأحمد الأنصاري وجمعة سالم، ومن البحرين سلوى بخيت، وخالد المعني من سلطنة عمان، وضيفا الشرف طفاش وخفاش من البحرين.

قرية متكاملة

وأوضح رضا خباز، مدير إدارة الإنتاج، أن مسلسل «حدك مدك» كوميدي اجتماعي وتم تخصيص ميزانية ضخمة لعمليات الإنتاج، حيث تم بناء قرية متكاملة في رأس الخيمة تضم أدق التفاصيل اليومية في حياة الآباء والأجداد، واستغرقت عمليات البناء 60 يوماً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات