فعاليات ثقافية ومجتمعية في «أبوظبي للكتاب» 25 الجاري

جانب من فعاليات أبوظبي للرقابة الغذائية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فعاليات مجتمعية عدة تشارك في الدورة الثامنة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب خلال الفترة من 25 أبريل ولغاية 1 مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويأتي في مقدمة الجهات الرسمية: المجلس الوطني الاتحادي، حيث يهدف المجلس من هذه المشاركة إلى تفعيل التواصل مع مختلف فئات المجتمع ونشر الثقافة البرلمانية والوعي بمسيرة المجلس واختصاصاته وإنجازاته على الصعيدين المحلي والخارجي، فضلاً عن بناء شراكات فاعلة مع الجهات ذات العلاقة بتبادل المعلومات والمعرفة.

ويحرص المجلس على المشاركة في هذا المعرض تنفيذا للمبادرات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية البرلمانية، لنشر الثقافة البرلمانية من خلال عرض الإصدارات التي تعكس مسيرة عمل المجلس منذ عقد أول جلساته في شهر فبراير 1972م وإنجازاته، فضلاً عن إنجازاته خلال الفصل التشريعي السادس عشر الذي بدأ بتاريخ 18 نوفمبر 2015م.

إصدارات

كما أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن مشاركته في فعاليات المعرض. وقال المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز: تعد مشاركتنا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام الخامسة على التوالي.

وذلك تأكيداً على أهمية المعرض في تنمية المعرفة وتعزيز ثقافة ووعي المجتمع، باعتباره جسراً مهماً يربط القارئ بأهم الإصدارات المتنوعة التي تنتجها دور النشر العالمية والعربية والمحلية، وفرصة للالتقاء بنخبة من المؤلفين والمفكرين والناشرين، إلى جانب دوره الكبير في ترسيخ ثقافة القراءة لدى فئات المجتمع كافة، مما يتيح الفرصة لنا في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية للالتقاء بشرائح مهمة من المجتمع وتوعيتهم بأهم الممارسات الغذائية والزراعية الجيدة.

وأضاف القاسمي أن مشاركة الجهاز تتضمن مكتبة خاصة بعام زايد أطلق الجهاز عليها اسم (واحة زايد للمعرفة) تحوي نخبة من الكتب والمؤلفات الإماراتية والعربية التي تتناول سيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيــان، طيــب اللــه ثــراه.

وتشارك «مجموعة كلمات» مجموعة النشر الإماراتية المتخصصة في إصدار الكتب باللغة العربية لمختلف الفئات العمرية، والتي تتخذ من الشارقة مقراً، في فعاليات المعرض.

وتعرض المجموعة ضمن جناحها بالمعرض، إصدارات جميع دور النشر التابعة لها والتي تشمل: «كلمات»، و«كوارتو»، و«كومكس»، إضافة إلى الإصدارات الجديدة لدار «روايات» المتخصصة في نشر الأعمال الأدبية العربية والمترجمة.

والتي تضم خمسة إصدارات أدبية جديدة، أربعة منها مترجمة إلى اللغة العربية من قائمة أكثر الكتب مبيعاً حول العالم وإصدار مكتوب باللغة العربية، إلى جانب إصدار تعليمي جديد لشركة «حروف»، للنشر التعليمي المتخصصة في نشر الكتب المطبوعة والتطبيقات الذكية التي توفر منظومة تعليمية حديثة لتعليم اللغة العربية.

ثراء

برنامج ثقافي وفكري حافل بالمضمون التراثي والتأكيد على ترسيخ الهوية الوطنية، يميز مشاركة نادي تراث الإمارات في المعرض، ممثلاً بمركز زايد للدراسات والبحوث التابع له، ويتسم جناح النادي في المعرض بثرائه بالإصدارات التراثية.

Email