21 برنامجاً تلفزيونياً وإذاعياً على قنوات الفجيرة في رمضان

أعلنت قنوات الفجيرة أمس دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان المبارك، وعن إطلاق 21 برنامجاً تلفزيونياً وإذاعياً و4 إنتاجات مشتركة وحصرية مع إذاعة صوت العرب، تتميز بباقة منوعة تحاكي حاجة الجمهور من المستمعين والمشاهدين من كافة النواحي العلمية والثقافية والترفيهية والدينية، وذلك طيلة أيّام الشهر الكريم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بحضور حمدان كرم الكعبي المدير العام للهيئة، ود. بدر الدين محمود، مساعد مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وناهد نصر مدير البرامج بالتلفزيون، وشيخة المسماري مدير البرامج بالإذاعة، وعدد من الإعلاميين.

معلومات

وأشار الكعبي إلى أن البرامج والأعمال الرمضانية التي أطلقتها قنوات الفجيرة تضمنت 12 برنامجاً إذاعياً بين مباشر ومسجل يحمل في طياته الكثير من الفائدة والمعلومات القيمة التي تتلاءم مع روح الشهر الفضيل، أبرزها برنامج طبي بعنوان صوموا تصحوا يقدمه وائل عبدالله، وبرنامج أسبوعي بعنوان صوغة في دورته العاشرة لتحقيقه نجاحات سابقة تقدمه شيخة المسماري.

وبرنامج آخر أسبوعي بعنوان فالكم طيب مسابقات تراثية يقدمها حميد اليماحي، وبرنامج جسور المحبة بالاشتراك مع إذاعة صوت العرب يقدمه 8 مذيعين من مصر والفجيرة يسلط الضوء على أجواء رمضان وعلى العلاقة القوية التي تربط البلدين.

وقال د. بدر الدين إن الباقة الرمضانية الجديدة تتوافق والشهر المبارك من برامج مسابقات، وأخرى تراثية وثقافية وفقرات دينية، تجسد توجهات ورؤى هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في تقديم مضمون إعلامي متميز وهادف، يتناسب مع طبيعة المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده.

وتحدثت ناهد نصر مدير البرامج بالتلفزيون أن قناة الفجيرة ستبث 9 برامج منوعة، ثلاثة برامج مسابقات، الأول بعنوان هديتك في ايديك تقديم علي بوبر ومريم هشام على الهواء مباشرة تدور حلقاته في أحد المولات بالفجيرة بطرح الأسئلة على الجمهور.

وبرنامج آخر ترفيهي بعنوان ع الإشارة تقديم دعاء النمر يقدم عند إشارات المرور ويستوجب من السائق المشارك سرعة الإجابة قبل أن يضيء الضوء الأخضر ليفوز في المسابقة، وبرنامج أيضاً تفاعلي مع الناس بعنوان مدفع الإفطار تقديم سمير البلوشي، إلى جانب برنامجين عن الدين أحدهما بعنوان صوماً مقبولاً والآخر أخلاقيات الصيام.

وسيسعد المشاهد بمتابعة برنامج ترفيهي بعنوان فوالة تقديم سهام الشحي ووعد العدوان وهناء محمد، عبارة عن جلسة مسائية تنقل الأجواء الرمضانية بالفجيرة وتسلط الضوء على التراث وأصالته، كما سيقدم الإعلامي أحمد خميس برنامج بيت الفن باستضافة نجوم السوشيال ميديا في جو مليء بالمفاجآت تكشف عن أسرار ومعلومات جديدة لدى الضيوف خلال مرورهم ببيت الأسرار وبيت الأمنيات وبيت السلطة.

30

ستقدم إذاعة زايد للقرآن الكريم عدداً من البرامج الدينية أبرزها برنامج نسمات رمضانية، وبرنامج مع الغروب، وبرنامج مسابقة رمضان تقدم من خلاله 30 رحلة عمرة طوال الشهر الكريم برعاية إحدى حملات الحج والعمرة، وبرنامج حديث السحور.

تعليقات

تعليقات