«توفور 54» توفّراستوديوهات خاصة للفيلم السعودي.. وتكريم توحة رائدة الفن الحجازي

«وجوه محرّمة» يستكمل تصوير مشاهده في أبوظبي

«من اليسار» زارا البلوشي، ركان، ميرال، ميساء مغربي، وزيد السويداء خلال المؤتمر تصوير: سيف الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقت الفنانة السعودية توحة رائدة الفن الحجازي درعاً تكريمية من الفنانة ميساء مغربي على هامش المؤتمر الصحافي، الذي عقد أول من أمس في فندق شانغريلا في أبوظبي حول الفيلم السعودي «وجوه محرمة»، الذي يستكمل تصوير مشاهده في أبوظبي ، بحضور عدد من أبطاله إلى جانب مخرجته مغربي التي قالت: إن افتتاح دور السينما في السعودية يحفر صناعة الأفلام في دول الخليج العربي.

في مستهل المؤتمر، وجهت ميساء مغربي الشكر لوزارة الإعلام السعودية. وقالت: أعتبر نفسي جزءاً من المشهد الثقافي السعودي. وقالت افتتاح السينما في السعودية يعني محاكاة الجمهور الأم.

وأضافت: وعندما يكون هناك سينمات متعددة، سيكون هناك تحفيز لصناعة سينما خليجية وسعودية، ونقوم بالتالي بتجربة جمالية. وأوضحت لا ينقصنا في هذا إلا ثقة رأس المال فينا، وأتمنى من خلال تجربتنا أن نصل للعالمية.

وأشارت إلى أن تجربتها الإخراجية الأولى، التي كانت قبل 13 سنة كانت في ظل غياب التشجيع. وأضافت: كانت التكلفة الإنتاجية في ذلك الوقت أكثر من الآن ولهذا لم تبدو مربحة خاصة في غياب الثقة والدعم. وتابعت: حلمي الأول والأخير هو السينما ولهذا استثنيت نفسي من الموسم الرمضاني.

وعن اختيارها لأبوظبي قالت: لقد قدمت لي توفور 54 الدعم من خلال الاستوديهات خاصة أن الاستديوهات في السعودية لا تزال في طور الإنشاء.

وأضافت: تم تصوير الفيلم في السعودية، وفي الإمارات صورنا في استوديو تم بناؤه خصيصاً للعمل في مدينة «كيزاد». ولم تحدد مغربي وقتاً لعرض الفيلم، وفسرت لن يكون هذا قبل عيد الأضحى أو عندما تتواجد الكثير من دور السينما في السعودية.

وقالت مغربي عن الفيلم المأخوذ عن رواية خالد الراجح: لم أتدخل في الرواية وقدمتها بطريقة مختلفة عن الطريقة التي قدمت فيها سابقاً كونها مسلسلاً. وأضافت: عالجتها بطريقة مختلفة في إطار أحداث جرت في العام 1979 و2000 و2018 وهي سنوات تحمل الأثر الفني والثقافي.

أدوار متنوعة

قالت الفنانة توحة: للأغنية الخليجية قيمة كبيرة في السعودية وأنا من الأشخاص الذين يستمعون إلى الأغنية الخليجية بشكل دائم. وأوضحت زارا البلوشي: أؤدي في الفيلم دور «صيتة» المرأة التي واجهت العديد من الصعوبات قبل افتتاح دور السينما، ولهذا كنت أكثر المتحمسين لافتتاحها.

وأضافت: إن مشاركتي في تمثيل الأفلام يعد خطوة هامة في مسيرتي. وأوضح ركان: أؤدي دور «فهد» الشاب الذي واجهته العديد من الصعوبات كونه يعشق الفن، خاصة أن لديه أخاً متشدداً.

ووصف: دوره بالحساس والجريء وأشار إلى أنه أول وأطول الأفلام التي يؤديها.

وقالت الطفلة ميرال: أشعر بالفرح لأني أرى نفسي في السينما وأمثل مع ميساء، وفي الفيلم أؤدي دور «نور» الفتاة التي تحب الرسم ولكن عمها يقول: إن الرسم حرام.

وأوضح زيد السويداء: أغلب الناس عرفتني عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركتي بدور سينمائي يعد نقلة كبيرة. وأوضح: أقوم بدور «سعود» وأتشارك مع شخصية فهد في الكثير من المشاعرالمؤثرة.

28

اعتبرت ميساء مغربي الفنانة التشكيلية حنان الفيصل بطلة من أبطال الفيلم، وقالت: قدمت الفيصل 28 لوحة خاصة لفيلم «وجوه محرمة».

 

Email