بحضور طحنون بن محمد

إطلاق «كتاب أقوال زايد» في متحف قصر المويجعي

طحنون بن محمد خلال فعالية إطلاق الكتاب | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، مساء أمس، حفل إطلاق «كتاب أقوال الشيخ زايد»، وذلك بمتحف قصر المويجعي بمدينة العين.

حضر الحفل الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم بمنطقة العين، والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان، ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، ومعالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والدكتور مطر محمد النعيمي، المدير العام لبلدية مدينة العين، وعدد من المسؤولين.

وقد دشن سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان الكتاب إعلاناً ببدء توزيعه حسب الخطة الموضوعة له حسب الفئات والجهات.

مآثر زايد

وضمّت مقدمة الكتاب كلمة لسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان عن مآثر الشيخ زايد، رحمه الله، وأهمية إحياء عام زايد بمبادرات رائدة تؤكد إنجازاته وتستعرض فكره، طيب الله ثراه، وشمل حفل الإطلاق معرضاً خارجياً ضم أبرز صور الشيخ زايد، رحمه الله، مع سمو الشيخ طحنون بن محمد في مدينة العين، وعرْض فيلم تعريفي يتضمن تفاصيل الكتاب وأهدافه.

وألقى الدكتور مطر النعيمي كلمة عن الكتاب والرعاية الكريمة من سمو الشيخ طحنون بن محمد لهذه المبادرة التي ترسّخ أفعال وأقوال الراحل الكبير، وتبني جسراً معرفياً بين فكر الشيخ زايد والجيل الحالي. خلال الحفل تم تكريم رعاة المبادرة، ممثلين في جامعة الإمارات، التي طبعت الكتاب، إلى جانب داعمي المبادرة، مثل دائرة التعليم والمعرفة وشركة أدنوك للتوزيع ومصرف أبوظبي الإسلامي.

وشركة الصير للدعاية والإعلان وجنان للاستثمار وشركة الظاهرة الزراعية وشركة الخليج للضيافة والأرشيف الوطني، فيما شارك فريق «همة» الشبابي التابع لدائرة التخطيط العمراني والبلديات ببلدية مدينة العين بتنظيم هذه المبادرة.

مبادرة

الدكتور مطر النعيمي أوضح أن هذه المبادرة جاءت ضمن سعي ديوان ممثل الحاكم بمنطقة العين وبلدية مدينة العين لتنظيم مبادرات ضمن عام زايد، تؤكد مكانة القائد المؤسس، وتسلط الضوء على أقوال الشيخ زايد، لما لها من أهمية في تعريف الجيل الحالي بفكره ونهجه وشخصيته وحكمته، إضافة إلى تفعيل الشراكة مع الجهات في المبادرات الوطنية التي تسهم في دعم رؤى وتطلعات الحكومة في تحقيق الأهداف المرسومة لعام زايد.

وقال سالم راشد الكتبي، رئيس لجنة مبادرة كتاب أقوال زايد، إن هذه المبادرة ستتواصل حتى نهاية العام، وسيتم خلالها توزيع 100 ألف نسخة من الكتاب على فئات مختلفة من الجمهور.

100

يأتي إطلاق «كتاب أقوال الشيخ زايد» ضمن مبادرات عام زايد بمناسبة مئوية القائد المؤسس، ويتضمن 100 مقولة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في مختلف المجالات، مثل الاتحاد والأجيال والأجواء العربية والمرأة وقيام الاتحاد والإنجازات، ومجموعة أخرى من الأقوال ضمن نسخة باللغتين العربية والإنجليزية.

Email