#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

مريم عبد السلام بطلة مصر في «تحدي القراءة العربي 3»

توجّت مريم عبدالسلام بلقب بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى مصر، وذلك حسب ما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة له، أمس، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، حيث كرّمها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم. وستمثل بلدها في النهائيات التي تستضيفها دبي أكتوبر المقبل، وذلك ضمن تصفيات الدورة الثالثة من «تحدي القراءة العربي»، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ويأتي إعلان مصر لبطلها في تحدي القراءة في هذه الدورة، بعد إعلان عدد من الدول العربية عن أبطالها في تحدي القراءة العربي الذي يقام تحت إشراف وتنسيق مع «لجنة تحدي القراءة العربي» بدبي.

ويهدف تحدي القراءة العربي إلى تكريس عادة القراءة لدى النشء والارتقاء باللغة العربية كلغة فكر وإبداع، وبناء الشخصية العربية الواعية والمثقفة، وترسيخ قيم الانفتاح والتسامح والحوار الحضاري وسط الشعوب.

وشارك في الدورة الثالثة من التحدي أكثر من 10 ملايين و100 ألف طالب وطالبة من 52 ألف مدرسة، بإشراف 86 ألفاً و555 مشرفاً من 44 دولة، من بينها 14 دولة عربية، و30 دولة أجنبية، في أول مشاركة رسمية للطلبة العرب المقيمين في دول المهجر، على خلفية إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في ختام تحدي القراءة العربي لعام 2017 الانتقال بالتحدي إلى العالمية.

تعليقات

تعليقات