كأس العالم 2018

تستهدف جميع أفراد الأسرة وتقدمها نخبة من نجوم المجتمع

برامج دينية وثقافية لــ«الشارقة للإعلام» في رمضان

كشفت مؤسسة الشارقة للإعلام عن دورتها البرامجية الجديدة والمتكاملة المخصصة لشهر رمضان المبارك والتي تضم مجموعة متنوعة من أبرز البرامج الدينية والثقافية والتراثية والترفيهية والمسلسلات والأعمال الفنية التي يقدمها نخبة من كبار نجوم الخليج والوطن العربي وتستهدف جميع أفراد الأسرة.

أعمال مميزة

وتنافس قنوات مؤسسة الشارقة للإعلام على المستوى العربي من خلال الدورة البرامجية الجديدة التي ستضم 25 برنامجاً تقدمها شاشة تلفزيون الشارقة و25 برنامجاً رمضانياً جديداً تبثها إذاعة الشارقة و6 برامج تطلقها قناة الوسطى من الذيد.

كما تقدم قناة الشرقية من كلباء 9 برامج وتبث إذاعة القرآن الكريم من الشارقة 16 برنامجاً كما تطلق قناة الشارقة الرياضية بطولتين رياضيتين هما النسخة الثالثة من بطولة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات في وقت تستحدث بطولة كرة قدم الصالات للناشئة للمرة الأولى هذا العام.

جاء الإعلان عن ذلك خلال لقاء نظمته المؤسسة في القصباء بالشارقة، أول من أمس، بحضور كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، ومحمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وسالم علي الغيثي مدير تلفزيون الشارقة، وخميس سالم الدوس مدير قناة الشرقية من كلباء.

وسعيد راشد الكتبي مدير قناة الوسطى من الذيد بالوكالة، وراشد العوبد مدير قناة الشارقة الرياضية، وعبير الشاوي مدير برامج إذاعة الشارقة وخليفة حسن خلف مدير برامج إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

قيم

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام خلال اللقاء الذي نظمته المؤسسة في القصباء بالشارقة: يعتبر شهر رمضان المبارك فرصة قيمة لتعزيز قيم الإيجابية والخير في المجتمع، ومن خلال 83 برنامجاً ومسلسلاً، تلبي رغبات مشاهدينا ومستمعينا على مدار أيام الشهر الفضيل، نكون قد وفرنا خيارات هادفة تركز على مختلف الجوانب.

من جهته، قال محمد حسن خلف، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام: تتمتع قنوات مؤسسة الشارقة للإعلام بمتابعة جماهيرية محلية وعربية، وهذا ما يدفعنا كلّ عام إلى اختيار باقة متكاملة بعناية من أحدث الموضوعات الإعلامية من برامج متنوعة وأعمال هادفة.

وتتضمن قائمة البرامج لتلفزيون الشارقة الجزء الرابع من برنامج قوافل الخير، والبرامج الدينية «ورقات» و«معالم نبوية»، و«مسابقة الختمة الرمضانية»، إلى جانب باقة مختارة من الأعمال الفنية الخليجية والعربية، حيث ستعرض القناة المسلسل الخليجي «مع حصة قلم»، والسوري «عطر الشام 3»، والتاريخي «هارون الرشيد».

والمصري «قانون عمر»، إضافة إلى عدد من مسلسلات الأطفال مثل «نور وبوابة التاريخ» و«حبيب الله 3»، وبرنامج الطهي المتخصص «بهارات» في موسمه الخامس.

وبدورها، اختارت إذاعة الشارقة أن تواكب الشهر الفضيل بـ20 برنامجاً وعملاً فنياً، منها المسلسلان الدراميان «عليش وخريش» و«البقشة»، إضافة إلى البرنامج التاريخي «قصص العرب»، والبرنامج الثقافي «عيش وشوف»، وبرنامج الطهي «مطبخ FM».

من جهتها، تقدم قناة الوسطى من الذيد برنامج «تأملات كونية»، وبرنامج «بقعة» و«زاد البدو»، إلى جانب برنامج «فريج البدو»، إضافة إلى حزمة مختارة من أحدث الأعمال الدرامية البدوية يتقدمها الجزء الرابع من المسلسل الملحمي الشهير «ثار غليص»، ومسلسل «وعد الغريب».

"الشرقية"

وتقدم قناة الشرقية من كلباء عدة برامج ومسلسلات منها: برنامج المسابقات «الطارش» في نسخته الثانية، و«الليوان»، و«فنة الأسفار»، وعلى صعيد الأعمال الدرامية تقدم المسلسلين الخليجيين «المواجهة» و«عطر الروح»، بالإضافة إلى تقديم برامج منوعة للطهي والمأكولات الشعبية عبر برنامج «طبيخ أول».

ومن جانبها، تبث إذاعة القرآن الكريم من الشارقة 100 صوت جديد لمشاهير قراء العالم الإسلامي خلال ختماتها القرآنية اليومية، وذلك بناء على استفتاء طرحته الإذاعة في وسائل التواصل الاجتماعي وتلبية لرغبة المتابعين، حيث تم شراء المصاحف القرآنية المسجلة والتواصل مع القراء والشركات المنتجة للحصول على هذه الأصوات.

16

تنظّم قناة الشارقة الرياضية وللعام الثاني على التوالي، بطولة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات، بمشاركة 16 فريقاً من مختلف إمارات الدولة، كما تطلق للمرة الأولى هذا العام بطولة كرة قدم الصالات للناشئة، وتهدف البطولة إلى توسيع نطاق البحث عن المواهب الكروية الشابة.

تعليقات

تعليقات