#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

إماراتيون وسعوديون في كوميديا «قلوب بيضاء»

قلوب بيضاء كوميديا تجمع ممثلين من الإمارات والسعودية

يجمع العمل الكوميدي «قلوب بيضاء» ممثلين إماراتيين وسعوديين، تحت إدارة المخرجين مهند قطيش وحسان داوود، اللذين حرصا على إبراز معالم أبوظبي في المسلسل الذي سيُعرض خلال رمضان المقبل على شبكة تليفزيونات أبوظبي.

ويتميز المسلسل بأنه يحكي عن مواقف إنسانية حياتية متنوعة، ويشتمل مع قصصه اليومية على فقرة حول تعلّم الطبخ، إذ يخصّص العمل طريقة تحضير 30 صنفاً من الأطعمة الخليجية والعربية، يقوم بتحضيرها أبطال المسلسل بأنفسهم بشكل عفوي وطبيعي من خلال أحداث الحلقة التي لا تخلو من مواقف كوميدية.

في كواليس المسلسل الذي صُوّرت بعض مشاهده في إحدى الفلل الموجودة على شاطئ السعديات، تحدث أخيراً عدد من المشاركين في العمل خلال لقاء إعلامي، وقال المخرج مهند قطيش: «في العمل الذي يجمع بين عدد من الفنانين من جنسيات مختلفة، نسعى لإحداث الانسجام فيما بينهم.

ومنذ بداية تعاملي مع أي الممثل أحرص على أن يُظهر الشخصية الصحيحة لدوره». وذكر قطيش أنه لم توجد أية عقبات كبرى في العمل، واقتصرت فقط على إجراء بعض التعديلات في النص. وأوضح: «إن العمل الكوميدي من أصعب الأعمال، فهو تحدٍّ بالنسبة لفريق العمل من أجل عدم الخلط بين التهريج، والكوميديا، والقدرة بالتالي على نيل احترام المشاهدين».

وقال الممثل حمد الكبيسي: «نظهر في العمل مع الزملاء السعوديين وكل منا يتحدث لهجته، وأؤدي دور (ناصر) الشاب الذي يحاول أن يحقق رضا أمه وزوجته»، وقال السعودي بدر اللحيد: «يتميز المسلسل بأنه «لايت كوميدي» ويثير الضحك بطريقة غير مبتذلة عبر المواقف أكثر من الحوار».

ورأى شعيفان العتيبي الذي يقوم بدور (سلطان): «تعكس مشاركتنا على ما تربينا عليه من أعمال سعودية يطغى عليها طابع الكوميديا، التي لمع بها اسم ناصر القصبي».

أدوار

وقالت الفنانة هدى الخطيب: «أقوم بالعمل بدور «حماة» وهو دور لا يخرج عن شخصيات الحماوات التي تقدم عادة». وأشارت إلى أنها إلى جانب هذا المسلسل تعمل على دراما «شيء من الماضي» الذي لن يعرض خلال رمضان. وأوضحت: «سأتواجد في رمضان من خلال مسلسل إذاعي كويتي، فأنا مازلت أميل للأعمال الإذاعية».

وقالت مروة محمد: «أؤدي دور (غزالة) وهي شخصية مخططة ومدبرة تحب زوجها رغم مشاكلها مع حماتها». وأوضحت: «نقوم خلال المسلسل بتعريف المشاهد بطريقة تحضير 30 صنفاً من الأطعمة، من الخليج والمغرب والسودان وغيرها». وأضافت: «سيتم توزيع طريقة التحضير هذه على المشاركين في المسلسل، فمرة أحضّر أنا وزوجي، ومرة مع حماتي وهكذا».

وأشارت الممثلة يامور إلى أنها تقوم بدور سعودية متزوجة من سعودي، بعد قصة حبّ يتخللها العديد من المشاكل الناتجة عن تدخلات الآخرين.

وقالت أشجان: «إنها تؤدي دور الشابة اللطيفة التي تدعي أنها نجمة، ويبرز عبر المسلسل علاقتها بصديقاتها».

يستعرض المسلسل الكثير من المواقف الإنسانية الحياتية التي يواجهها المجتمع كل يوم، وتتم معالجتها بطريقة إيجابية وغير مباشرة بقالب كوميدي بسيط، ويبين العمل من خلال الشخصية المميزة بخفة الظل والمواقف الحاسمة (ناصر) الذي يؤدي دوره حمد الكبيسي، والذي عادة ما ينفعل بسبب زوجته الفضولية ذات الطبع الناري (غزالة) التي تتحدث بسرعة ولا تترك أحياناً المجال للآخرين .

وتدعي الفهم في كل شيء، ما يجعلها تدفع ثمن هذه المواقف دائماً. أما شقيقها مهندس الديكور والفنان (سلطان) فهو ذو إحساس مرهف وصاحب شخصية فكاهية ومجنونة في بعض الأحيان. وفي المقابل يبدو (عبدالله) شخصاً هادئاً وبارد الأعصاب، يثق بالآخرين بالآخرين وبزوجته (درة).

ويقدم المسلسل أيضاً شخصيات أخرى طريفة مثل (أم ناصر)، الحماة ذات الشخصية القوية والحنونة، وغيرها من الشخصيات التي تدور في فلك الكوميديا الخفيفة.

لهجات

والمسلسل الذي يستمر 30 حلقة هو من تأليف لوجين خلف، التي ذكرت أنها كتبت المسلسل باللهجة السورية، لكن عند العمل يتحدث كل ممثل بلهجته سواءً اللهجة الإماراتية أو السعودية.

تعليقات

تعليقات