فعاليات

انطلاق مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي

مشهد من أحد العروض من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أمس فعاليات مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي في دورته العاشرة على مسرح دبا الفجيرة، تحت رعاية هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية، الذي سيستمر على مدار خمسة أيام، بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف المراحل يقدمون 16 عرضاً مسرحياً مميزاً.

وقال حمدان الكعبي مديرهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام : إننا اليوم أمام مسؤولية إعداد قادة للحياة ونجوم في عوالم المسرح والفن، يؤسسون لمساحات ضوئية خاصتهم وليكونوا على قدر من تحمل المسؤولية، مشيرا إلى أن للمسرح المدرسي دورا مهما في تنمية مهارات الأطفال اللغوية والاجتماعية والفكرية والنفسية وتعزيزها وزيادة الخبرات والمعلومات التي بدورها تعمل على الارتقاء بشخصية الأطفال وتنميتها.

من هنا جاء دور مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي للاحتفاء بدور الأطفال على مسارح المدارس في جميع مناطق إمارة الفجيرة وتشجيع دور المدارس في احتضان ودعم المواهب المسرحية.

وأضاف الكعبي: إنه بعد مسيرة عقد من السنين نشد على أيدي الساعين لتفعيل هذا المهرجان وتحقيق هويته، كما نسعى وبالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية للارتقاء بفعاليات المهرجان عبر تشخيص مواطن النهوض به بما يكفل تحقيق الغاية التي ترعى تلك المواهب رعاية مستمرة تدعم حضورها في الساحات الفنية.

Email