افتتاح أيام الشارقة التراثية في دبا الحصن بدورتها الـ16

خلال افتتاح مهرجان دبا الحصن من المصدر

بدأت في القرية التراثية بمدينة دبا الحصن فعاليات الدورة الـ16 من أيام الشارقة التراثية تحت شعـار «بالتراث نسمو» التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وبدأت الفعاليات - التي افتتحها الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في خورفكان - من خلال لوحة ترحيبية من الأطفال وتم عرض فقرات متنوعة على المسرح كالنهامة البحري ولقاءات مع الرواة.. وذلك بحضور أحمد محمد بن جمعوه رئيس المجلس البلدي بمدينة دبا الحصن.

وشملت القرية التراثية أكثر من 60 ركناً متنوعاً بمشاركة أكثر من 24 دائرة في الشارقة حيث تباينت البيئات من بحرية وزراعية وجبلية وشاهد الزوار مزيجاً من التراث إلى جانب الألعاب الشعبية القديمة وأنواعها وأضافت اللجنة المنظمة ركناً خاصاً للسيارات القديمة بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات القديمة.

وقال سيف حسن الظهوري رئيس اللجنة المنظمة للفعالية إن الأيام التراثية بإمارة الشارقة وفي مدينة دبا الحصن ما هي إلا باب من أجل التأصيل لتراثنا والمحافظة على هويتنا الوطنية وذلك عن طريق الورش والفقرات والتصوير الحي التي بدورها ستساهم في المحافظة على الموروث الشعبي.

تعليقات

تعليقات