4 آلاف عمل فني تعكس التلاقي الحضاري في «فنون العالم دبي»

تطل النسخة الرابعة من معرض «فنون العالم دبي» 18 الجاري، مقدمة نخبة من الفنانين والمعارض الفنية من حول العالم، سيقدمون أعمالاً فنية خلابة بأسعار متاحة أمام الجميع.

ومن المتوقع أن تشهد الفعالية حضور مجموعةٍ متنوعةٍ من الفنانين والمعارض من القارات الخمس يمثلون 25 بلداً، سيتوجهون إلى دبي لعرض أحدث إبداعاتهم. ويقدم معرض «فنون العالم دبي» نخبةً من المواهب الناشئة ضمن منصة تعكس التلاقي الحضاري والثقافي للإمارات.

حيث تشكّل نسبة الفنانين الإماراتيين 30% تقريباً من إجمالي 300 فنان مشارك في المعرض الذي يستمر حتى 21 أبريل ضمن مركز دبي التجاري العالمي.

وستحظى الفعالية بحضور مبدعين ومعارض من دول مختلفة، كما سيعرض الملتقى أكثر من 4 آلاف عمل فني من المنتظر أن تمتلئ بها أكبر القاعات الموجودة في مركز دبي التجاري العالمي، بينما يطرح فنانون من الهند واليابان إبداعاتهم في جناحين خاصين بالثقافة الوطنية للبلدين.

وعلى هامش الفعالية، يحتضن المعرض مجموعةً متميزةً من النقاشات الحوارية وورش عمل تفاعلية وعروضاً موسيقية حية، إضافة إلى العديد من الأنشطة الاجتماعية، كما تعرض المنصة الإماراتية إبداعات حائزة العديد من الجوائز المرموقة، إضافة إلى لوحات تعكس أحدث التقنيات الإبداعية.

تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي قالت: «تلعب الفعاليات العالمية الأساسية دوراً محورياً في تشكيل المشهد الاجتماعي الجوهري للمدينة الإماراتية، لذلك اكتسب معرض فنون العالم دبي سمعةً طيبةً لتقديمه فعاليةً فريدةً بكل معنى الكلمة».

وأضافت: «يواصل المعرض توسعه عاماً بعد عام ليؤكّد شغف سكان الإمارات بالحصول على بوابة فنية متاحة أمام الجميع، كما يعكس مكانة دبي الراسخة كأحد المراكز الثقافية والإبداعية الرائدة على مستوى العالم».

تعليقات

تعليقات