«الوطني للإعلام» و«سوني» ينظمان ورش تصوير

لقطة جماعية خلال حفل التوقيع من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّع المجلس الوطني للإعلام، أمس، اتفاقية مع شركة سوني الشرق الأوسط بهدف تنظيم سلسلة من ورش العمل في مجال التصوير الفوتوغرافي للمصورين والعاملين في قطاع الإعلام بالدولة..

وسيتعاون الطرفان على دعم وتعزيز مهارات ومواهب المصورين من خلال تزويدهم بأحدث التقنيات والأدوات والبرامج المتطورة المستخدمة في الكاميرات لإثراء خبراتهم وتطوير أدائهم في هذا المجال.

وقع الاتفاقية الدكتور راشد خلفان النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في المجلس الوطني للإعلام وفوميهيرو زايما رئيس قسم التسويق في سوني في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في المقر الرئيسي للمجلس الوطني للإعلام في أبوظبي.

وحضر حفل التوقيع عدد من المديرين ورؤساء الأقسام من جانب الطرفين منهم عمر الحميدي رئيس قسم التدريب والتطوير في المجلس الوطني للإعلام، وإبراهيم الريس رئيس قسم التصوير الفوتوغرافي والفيديو في وكالة أنباء الإمارات «وام»، ومن جانب سوني حضر مورات جبيسلي رئيس التصوير الرقمي، وماثيو ماثاي المدير العام لقسم التواصل التسويقي، وراجينيش كاوتيا مدير أول في قسم التصوير الرقمي.

تطوير

وقال د.راشد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في المجلس الوطني للإعلام، إن الاتفاقية تأتي في إطار التزام المجلس في تطوير العمل الإعلامي في الدولة، وستسهم الورش التدريبية في تعزيز خبرات المصورين في القطاع وتزويدهم بأفضل الممارسات المتبعة في مجال التصوير الرقمي الذي شهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية.

وفي هذا السياق يستضيف المجلس أربع ورش عمل في أبوظبي ودبي خلال العام الجاري 2018 بمعدل ورشة عمل واحدة كل ثلاثة أشهر.

ويشارك في ورش العمل الإعلاميون والمصورون والصحفيون المسجلون لدى المجلس.. وتوفر سوني مجموعة من أحدث كاميراتها ذات الإطار الكامل وبدون مرايا حتى يتمكن الحاضرون من تجربة الكاميرات والاطلاع على أحدث تقنياتها على أرض الواقع.

تعزيز

وقال فوميهيرو زايما رئيس قسم التسويق لدى سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشراكة الاستراتيجية بين سوني والمجلس الوطني للإعلام تسهم في تعزيز التزامنا نحو الارتقاء بالنظام البيئي العام للمصورين في دولة الإمارات، وحاليا تواصل سوني ريادتها في قطاع الكاميرات في المنطقة وذلك نتيجة للطلب القوي على منتجاتنا المبتكرة.

وأضاف أن هدفنا الأساسي من التعاون مع المجلس الوطني للإعلام يكمن في مشاركة خبرات سوني ومعرفتها العميقة في المجال مع المصورين، بحيث يتم تعريفهم إلى أفضل المنتجات وأحدثها، والتي يمكن أن تساعدهم على تحقيق صور عالية الجودة تخبر حكايات مؤثرة، وتعقد ورشة العمل الأولى في 25 أبريل 2018 في المقر الرئيسي للمجلس.

Email