كأس العالم 2018

واجهة برج خليفة تحتضن تصميمين جديدين

اختارت «إعمار» تصميمين من تنفيذ فنانين من اليابان والمكسيك للعرض على واجهة LED الجديدة في «برج خليفة»، ووقع الاختيار على أول تصميمين فائزين لشهر أبريل من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء المتخصصين.

حيث فاز بالمسابقة كل من بيدرو نارفايز من المكسيك وهيرويوكي هوساكا من اليابان. وتم فعلياً البدء بعرض التصاميم الفائزة لتنير واجهة البرج مرة كل ساعة بين الساعة 6:15 و10:15 مساءً في أيام الأسبوع، ومرة كل 30 دقيقة في عطلات نهاية الأسبوع، وذلك بين الساعة 6:15 و10:45 مساءً.

محاكاة

وقدّم بيدرو نارفايز تصميماً بعنوان «لونا» يتمحور حول القمر الذي يعتبره المصمم ملك سماء الليل، ويحاكي فيه حديقة تزدهر مساءً تحت نور القمر، وتتألق فيها أشكال الورود والألماس والكريستال واللؤلؤ في تناغم ساحر مع أنوار الليل.

أما هيرويوكي هوساكا فقدّم تصميماً بعنوان «سايلو» يعتمد على الأشكال الهندسية ونماذج الخدع البصرية لتأليف عرض بصري آسر. وسيتم عرض التصميمين أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور في العالم.

عروض

وستشهد الأشهر المقبلة عرض المزيد من التصاميم الفائزة على واجهة «برج خليفة»، حيث يبقى باب المشاركة في المسابقة مفتوحاً ويمكن للراغبين بالتقدم إرسال أعمالهم المقترحة عبر البريد الإلكتروني artanddesign@burjkhalifa.ae. ويمكن التعرف إلى المعايير المطلوبة للتصاميم والاطلاع على المزيد من التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني:

www.burjkhalifa.ae/‏en/‏open-call.

 

تعليقات

تعليقات