شرطة أبوظبي تنظم فعاليات تثقيفية وفكرية احتفاء باليوم العالمي لكتاب الطفل

تشجيع الأبناء على القراءة من المصدر

احتفت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، باليوم العالمي لكتاب الطفل، من خلال فعاليات قرائية وتثقيفية متنوعة، ركزت من خلالها على الدعوة إلى ضرورة تعاون قطاعات المجتمع وخصوصاً التربويين والأسر، مع الجهات المعنية في غرس ثقافة السلامة المرورية لدى النشء وتحفيزهم للمشاركة بالأنشطة وبرامج التوعية الهادفة.

دور

وأكدت شرطة أبوظبي بمناسبة اليوم العالمي لكتاب الطفل والذي يصادف الثاني من أبريل كل عام أهمية الدور الذي تقوم به الأسرة في تحفيز الأبناء على القراءة وإبعادهم عن مخاطر الألعاب الإلكترونية مشيرة إلى الدراسات المتخصصة .

والتي بينت أنها تنشئ أطفالاً غير اجتماعيين، إذ إن الطفل الذي يقضي في ممارسة هذه الألعاب ساعات كثيرة دون أدنى تواصل مع الآخرين سيصبح انطوائياً وغير اجتماعي، بعكسِ الألعاب الشّعبية التقليدية التي تتميّز بالتّواصل، كما أن الطفل الذي يُسرفُ في قضاء الوقت في الألعاب الإلكترونية سينعزل عن العالم الحقيقي ليجد نفسه مفتقداً مهارات التّعامل مع الآخرين.

أساليب

وحثت على أهمية نشر ثقافة السلامة المرورية في نفوس النشء منذ الصغر، بأساليب إبداعية مبتكرة متنوعة يقدمها أشخاص مؤهلون ومدربون تتضمن جوانب الأمن والسلامة الخاصة بالأطفال.

تعليقات

تعليقات