كأس العالم 2018

3 مشتركين بدائرة الخطر في «صدى الشلات» الخامسة

أعلن أعضاء لجنة تحكيم برنامج صدى الشلات المواكب لمنافسات برنامج راعي الشلات على قناة سما دبي عن المشتركين الثلاثة الذين سيقفون في دائرة الخطر على مدار الأسبوع قبيل مغادرة البرنامج، حيث وقع الاختيار في الحلقة الخامسة من «صدى الشلات» والتي بثت مساء أول من أمس، على المشترك حمد العامري من مدينة العين وصاحب رقم تصويت (RS 2).

والذي قدم شلته الأولى من كلمات الشاعر سيف الكعبي، معتمداً تغيير المقام الموسيقي للشلة الأولى، في الوقت الذي حرص الشاعر محمد بن حامد المنهالي على تقديم اللحن الأصلي للشلة بطريقتها المعهودة.

كما تم اختيار المشترك محمد عبيد الكعبي من إمارة عجمان، صاحب رقم التصويت (RS 11)، الذي اختار تقديم شلته الأولى من كلمات الشاعر الراحل جويهر الصايغ وسط ملاحظات لجنة التحكيم بتقديم «الونة» بالطريقة الصحيحة للمرة الأولى في البرنامج، كذلك وقع اختيار لجنة التحكيم على المشترك محمد شعفار الدرعي من سلطنة عمان، والذي يحمل رقم تصويت (RS 10).

والذي قدم شلته الأولى من كلمات الشاعر هلال بن سعيد العفاري، وسط إشادة من أعضاء اللجنة لمحافظته على مستواه ومساعدته بقية المشتركين وملاحظة تكلفه في الأداء والصوت بحسب الشاعر هادف الدرعي، مع ضرورة اعتماد الطبقة الصوتية المناسبة.

ردود أفعال

وفي بداية الحلقة الخامسة من البرنامج «صدى الشلات»، عرضت مجموعة من التقارير حول مجريات الحلقة الثالثة من برنامج «راعي الشلات» وردود أفعال المشتركين خلف الكواليس.

في الوقت الذي قام الفنان حربي العامري بزيارة المشتركين، معرباً عن سعادته بالمشاركة في هذه النوعية من البرامج التراثية للمرة الأولى في مسيرته الفنية، قائلاً إنه يتابع أداء الجميع منذ الحلقة الأولى، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح للمشتركين في تقديم الأهازيج والشلات التراثية، بعد مشاركته في تقديم إحدى الشلات وراء الكواليس وسط فرحة المشتركين وتقديرهم لزيارته وتشجيعهم لهم،.

وذلك بعد قيامهم بتوديع المشترك عبد الله بن حبينة، معتبرين خروجه بداية جديدة ودافعاً لمزيد من الاهتمام بهذا الفن التراثي الجميل. وتعتمد آلية المنافسة في البرنامج الجديد على تقديم المشتركين لشلاتهم وأهازيجهم التراثية، على أن يتم في نهاية كل حلقة اختيار ثلاثة مشتركين حصلوا على أقل نقاط من لجنة التحكيم، للوقوف في منطقة الخطر على مدار الأسبوع ولغاية الحلقة التالية من البرنامج،.

وذلك لفتح المجال لتصويت الجمهور، الذي سيقوم بدوره بإنقاذ أحد المشتركين في منطقة الخطر، فيما سيقوم أعضاء لجنة التحكيم بإنقاذ المشترك الثاني، على أن يودع المشترك الثالث منافسات البرنامج بعد حصوله إلى أقل نسبة تصويت من الجمهور ونقاط من أعضاء لجنة التحكيم.

نتائج

بانتظار معرفة نتائج تصويت الجمهور وقرار لجنة التحكيم، تم فتح باب التصويت للجمهور، بعد تحديد موعد بث برنامج «صدى الشلات» مساء الأحد والخميس الساعة: 18:45، والإعادة الساعة:

23:00، ويوم الاثنين منتصف النهار بتوقيت الإمارات، فيما يبث برنامج «راعي الشلات» على قناة سما دبي، مساء الجمعة الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 19:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة السبت الساعة: 15:30، والأحد الساعة: 03:00 صباحاً، والإثنين الساعة: 20:00 والثلاثاء الساعة: 13:00 بتوقيت الإمارات.

 

تعليقات

تعليقات