«قصائد» الإماراتي يفوز بجائزة «كريستو وجان ـ كلود» 2018

تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي وبالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن الفائز في الدورة السادسة من جائزة «كريستو وجان-كلود» والذي اختارته اللجنة السنوية المختصة بهذه الجائزة.

الفائزتان

وفاز في المسابقة مشروع الجناح التفاعلي «قصائد» المستوحى من الشعر الإماراتي، والذي حمل توقيع طالبتي الهندسة المعمارية في جامعة أبوظبي، مرام كساب ومريم أيوب، وسيتم افتتاح المشروع ضمن حرم جامعة نيويورك أبوظبي يوم 21 نوفمبر 2018. ومن المقرر أن تقوم الفائزتان المبدعتان ببناء الجناح في جامعة أبوظبي وعدد من المواقع الأخرى على مدى 9 أشهر قبيل الافتتاح، وستحصلان على جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار أميركي لإنجاز العمل و5 آلاف دولار إضافية مقدمة من كريستو لمساعدة الفنانتين على المضي قدماً بمسيرتهما الفنية.

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: نؤمن بأن الاستثمار في شباب الوطن عبر تطوير مهاراتهم وتعليمهم واحتضان مواهبهم والارتقاء بذائقتهم الفنية، وتحفيز البحث عن المعرفة لديهم، هو الأداة الفاعلة في تأهيلهم ليكونوا الأصوات الرائدة والقيادية في ميادين الصناعات الثقافية والإبداعية وذلك من خلال برامج تجمع بين الإلهام الإبداعي والاحتراف المهني.

تعليقات

تعليقات