سارة الأميري: حضور الإمارات في «الرياض للكتاب» يسرد قصة علاقة وثيقة بين البلدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

زارت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة، معرض الرياض الدولي للكتاب، أخيراً، حيث اطلعت معاليها على مختلف منصات جناح دولة الإمارات في المعرض وما يقدمه العارضون من كتب، إضافة إلى الفعاليات والأنشطة التي تقدمها الجهات الإماراتية المشاركة.

وقالت معالي سارة الأميري إن معرض الرياض الدولي للكتاب يعتبر منصة هامة لنشر الثقافة والمعرفة وخاصة باللغة العربية في المجالات المختلفة على المستوى الدولي، كما أن له تأثيراً كبيراً على المجتمع الإبداعي ومجتمع القراءة، مشيرة إلى أن تواجد الإمارات بالمعرض يسهم في سرد قصة العلاقة الوطيدة التي تجمع الإمارات بالسعودية، متطلعين إلى مزيد من التعاون في هذا المجال وغيرها من المجالات.

وأضافت الأميري: نشكر السعودية على جهودها في تنظيم هذا المعرض واستضافة الإمارات كضيف شرف. إن الإمارات والسعودية شركاء على الدوام في نشر ثقافة الإيجابية والتميز، كما يمثل التطور جزءاً لا يتجزأ من المسيرة والاستراتيجية والتوجه المشترك للبلدين.

وضمن زيارتها للمعرض، شاركت معالي سارة الأميري في ندوة حملت عنوان «العلوم المتقدمة في صناعة الحضارة»، أدارها إبراهيم القاسم مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية بمكتب معالي سارة الأميري، حيث شهدت حضور عدد من الأدباء والمثقفين والإعلاميين وزوار المعرض، وتطرقت إلى جملة من المواضيع ضمن الندوة شملت التعاون والعلاقات الإماراتية السعودية في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجال الثقافي .

Email