يحيون أمسيات ساحرة على كورنيش أبوظبي

إعلان قائمة نجوم مهرجان أم الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن قائمة نجوم عالم الطرب والاستعراضات الغنائية الذين سيحيون أمسيات «مهرجان أم الإمارات» على كورنيش أبوظبي طوال عشرة أيام، ويوجه المهرجان الذي ينظم من 22 إلى 31 الجاري، تحية تقدير واعتزاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حفظها الله.

عشاق الطرب

ويعود مجموعة من النجوم الذين شاركوا في إحياء أمسيات المهرجان العام الماضي، إلى كورنيش أبوظبي من بينهم: عيضة المنهالي، ومحمد الشحي، وعلي السيد، وعروض الألعاب النارية، سيكون عشاق الطرب الأصيل والأغاني المفعمة بالحيوية على موعد كل مساء مع كوكبة من أشهر نجوم الغناء والاستعراضات الموسيقية والغنائية من المنطقة العربية والعالم من أستراليا شرقاً وحتى كوبا غرباً، ويقدمون عروضهم على المسرح الرئيسي الضخم المصمم بنفس أسلوب دار الأوبرا في سيدني.

القائمة

تضم قائمة النجوم كلاً من: ماجد المهندس، استحق ماجد المهندس لقب «مطرب العشاق» بفضل صوته العذب وتفانيه لمعجبيه، حيث يتخطّى عدد متابعيه على أنستغرام 1.2 مليون متابع.

وإلى جانب عشرات الألبومات التي حققت نجاحاً وانتشاراً واسعاً مثل «انجنيت» و«انسى» و«اذكريني».

وغالية بنعلي، فنانة تونسية بلجيكية متعددة المواهب، تغني وتؤلّف الموسيقى وتمثّل، كما أنّها فنانة تشكيلية.

وعادل إبراهيم، بعد انطلاقته في عالم الفن مع فرقة ناجحة، انتقل المطرب والمؤلّف الموسيقي عادل إبراهيم لإطلاق أغنياته الخاصة عام 2010، كما غنّى بعض أشهر القصائد الإماراتية التقليدية والوطنية المشهورة. وفؤاد عبدالواحد، اختار هذا الفنان اليمني احتراف الغناء منذ صغره.

وبدأ بالغناء أمام عائلته وما لبث أن انتقل إلى الغناء في الأفراح والمهرجانات. وداني عريضي، يستمر الفنان وكاتب الأغاني اللبناني ـ الكندي داني عريضي بالتألّق، فبعد فوزه بمسابقة المواهب الناشئة في ميدان دو، حصد جائزة أفضل فنان من «فيرجن» بعد أن تنافس أمام العديد من أصحاب الموهبة من العالم العربي. ودانيل صايغ: ينحدر عازف الموسيقى والطبلة من لبنان حيث يقدّم أداء مميزاً لا مثيل له.

درس دانيل الموسيقى في المعهد الوطني العالي للموسيقى، وتم اختياره بين أفضل 5 متسابقين في برنامج «محبوب العرب» الشهير.

وفرقة «حرقة كرت»، اجتمع 4 أصدقاء من الأردن عام 2011 وشكّلوا فرقة «حرقة كرت»، ومنذ ذلك الوقت أطربوا الجمهور بموسيقاهم المميزة التي تشكّل مزيجاً من الموسيقى الغربية والشرقية. وفرقة «لوس كوبانوس»، انبثقت هذه الفرقة من الثقافة الموسيقية الكوبية الغنية، وهي تجمع بين العديد من الآلات الموسيقية والنغمات التي تصدح بإيقاع مميّز وتتحدّاك أن تستمع للموسيقى دون أن تتمايل على أنغامها.

والشقيقان «أبناء يوسف»، يؤلّف يعقوب وعبدالرحمن ثنائي موسيقى الهيب هوب الشهيرة في المنطقة، وبعد انتقالهما من الكويت إلى لوس أنجليس، استخدم الشقيقان الهيب هوب كوسيلة مبتكرة لتعريف الجمهور الغربي إلى ثقافتهم وتقاليدهم من خلال القوافي والشعر.

وفرقة «سوينغ ريفيو»، تقدّم الفرقة أغنياتها الخاصة إضافة إلى أشهر أغنيات الجاز من عشرينيات حتى خمسينيات القرن الماضي، وهذه الفرقة متعددة الثقافات، إذ تضم فنانين من أستراليا والدنمارك وإنجلترا وفنلندا والفليبين، وهذا ما عزّز انتشارها بين مختلف شرائح المجتمع في الإمارات. وأصبح أعضاء الفرقة سفراء للعديد من العلامات التجارية العالمية مثل لانفين، وتيفاني والاتحاد للطيران.

وأخيراً فرقة «أرنبيت»، تضم هذه الفرقة الموسيقية الترفيهية 4 أعضاء يمزجون بين الأغاني العربية والأجنبية ليقدموا أغاني جديدة تتميّز بالفكاهة. تقدّم الفرقة الأغاني الشهيرة وأغانيها الخاصة وتتألّق على جميع المسارح وتنجح في إيجاد رابط قوي مع الجمهور.

Email