افتتاح شرفة الفن في «لوفر أبوظبي» ووفد من «الجمارك» يزور المتحف

وفد «الاتحادية للجمارك» خلال زيارته المتحف | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن متحف «اللوفر أبوظبي» في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات أمس افتتاحه شرفة الفن الواقعة على سطح مقهى المتحف والمطلة على معالم العاصمة أبوظبي، والتي ستشكّل الملتقى العصري الجديد في المدينة. تتبنى شرفة الفن مفهوم التصميم العصري مع فسحة خارجية أنيقة تتيح لضيوفها الجلوس والاسترخاء قبل الذهاب إلى قاعات العرض أو بعده. هذا وتتسع الشرفة لنحو 200 ضيف، وتتميّز بإطلالات رائعة ومباشرة على معالم العاصمة أبوظبي.

وقال مانويل راباتيه، مدير متحف «اللوفر أبوظبي»: «يسرنا افتتاح شرفة الفن التي من المؤكد أنها ستشكل إضافة تثري التجربة الفنية لزوار المتحف».

من جهة أخرى، نظمت الهيئة الاتحادية للجمارك زيارة لممثلي الجمارك في الدولة إلى متحف اللوفر أبوظبي للاطلاع على أبرز المقتنيات الأثرية والفنية ودور المتحف في تعزيز المكانة الثقافية للدولة.

ترأس وفد الجمارك معالي علي بن صبيح الكعبي مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك وضم الوفد أحمد عبدالله بن لاحج المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية بالهيئة بجانب عدد من المديرين التنفيذيين وممثلي دوائر الجمارك المحلية.

واطلع وفد الجمارك على آثار ومخترعات وأعمال فنية تعود لحقب تاريخية مختلفة، وقال معالي علي بن صبيح الكعبي إن متحف اللوفر أبوظبي يشكل معلما ثقافيا مميزا بتصميمه ومحتوياته.

Email