«الثقافة» تطلق «مصنع القراء»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، وضمن فعالياتها في شهر القراءة، مبادرة «مصنع القرّاء» التي تستهدف نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، وتسعى إلى تنمية المعرفة بين أفراد هذه الفئة وتعزيز ثقافتهم وقيمهم الأخلاقية من خلال تدريبهم وتأهيلهم ليكونوا قراء مثقفين، يتخذون من القراءة وسيلة تساعدهم على تجنب المشاكل والجوانب السلبية في الحياة وتوسيع مداركهم، الأمر الذي يمنحهم فرصة حقيقية للاندماج في المجتمع من جديد.

وتتضمن مبادرة «مصنع القراء» برنامجا متكاملا للعلاج بالقراءة يبدأ بالكتب التي تعنى بتعزيز مفهوم القراءة والتدريب على أنواعها إضافة إلى المعاجم والموسوعات المبدئية وكل ما من شأنه إبراز أهمية القراءة.

أما المرحلة الثانية فتركز على الكتب العلاجية للسلوك والقلق مما تم حصره من احتياجات النزلاء، إضافة إلى الكتب متوسطة الحجم والمعلومات.. وتتضمن المرحلة الأخيرة الكتب العميقة في شتى المعارف والعلوم.

وثمنت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة تعاون وزارة الداخلية ومختلف الشركاء والجهود المخلصة لتحقيق الأهداف السامية للمبادرة، والمتمثلة في توفير بيئة ثقافية متكاملة وتسهيل كل ما تحتاجه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة لتحقيق الهدف المرجو.

ودعت الكعبي كافة المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بالنشر وإنتاج المعرفة للمشاركة في المبادرة التي تعبر عن اهتمام الدولة بكافة أفرادها مهما كانت ظروفهم وأماكن تواجدهم، وتعزز قيم القراءة التي تسهم في رفع درجة الوعي المجتمعي.

Email