100 ورشة في مهرجان «أم الإمارات» والافتتاح 22 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

خلال الفترة من 22 إلى 31 مارس الجاري، تستضيف منطقة كورنيش أبوظبي فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «أم الإمارات» الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ويقدم نحو 100 ورشة عمل واستعراضات فنية وأنشطة تفاعلية، بالإضافة إلى فعاليات أخرى تقام في مناطق متخصصة إلى جوار جناح أم الإمارات، هي؛ منطقة السعادة، ومنطقة التقدم، ومنطقة مطاعم الشاطئ والسوق.

وتشهد منطقة الكورنيش حالياً أنشطة إنشائية في الموقع المخصص للحدث الثقافي الأضخم على مستوى العاصمة، والذي يوجه تحية إعزاز وتقدير للإسهامات الجليلة والقيم السامية التي منحتها للمجتمع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «حفظها الله».

زخم متسارع

ونجح مهرجان أم الإمارات في اكتساب زخم متسارع باستقبال 133 ألف زائر في نسخته الافتتاحية عام 2016، و197 ألفاً العام الماضي، ومن المنتظر أن يسجل في نسخته من هذا العام عدداً غير مسبوق من الزوار. ويقدم المهرجان هذا العام، مناطق متخصصة، وجناحاً رئيسياً يستعرض قيم التمكين والمحافظة والتعاون والاستدامة التي أعلت من شأنها سمو الشيخة فاطمة في مجتمعنا. ويعد المهرجان جمهوره وزواره بقضاء أوقات ممتعة ومفيدة، عبر العديد من الفقرات الترفيهية والتعليمية المتنوعة التي تناسب جميع الخلفيات الثقافية والاهتمامات الفنية من جميع الأعمار في إطار روح التقدم والازدهار.

ويستقبل المهرجان زواره بداية من يوم 22 مارس وحتى 31 مارس الجاري، من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 4 عصراً إلى منتصف الليل، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 2 ظهراً إلى منتصف الليل، وتبلغ قيمة رسوم الدخول للكبار 25 درهماً، و15 درهماً للصغار من عمر 2 إلى 12 سنة. الدخول مجاني للأطفال دون سن الثانية، وللكبار فوق الستين، ولأصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

Email