«تشكيل» يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل مركز تشكيل في ند الشبا، أول من أمس، بمرور 10 سنوات على انطلاقته وذلك بحضور مؤسسة المركز الشيخة لطيفة بنت مكتوم والعديد من كبار الشخصيات والفنانين وعشاق الفنون. أما الاحتفالية فكانت إسوة بمبادراته غير التقليدية التي كان محورها، معرضاً لأعمال 16 فناناً وفنانة شكل المركز جزءاً من مسيرة نجاحهم. ويتجلى نجاح المركز في أجيال المواهب الفنية المحلية والعربية والأجنبية التي احتضنها وأطلقها، بعدما صقل تجاربها ووفر لها منصة للاختبار والتجريب.

ويعكس هذا النجاح رؤية الشيخة لطيفة بنت مكتوم التي تقول عنها في مقدمة كتيب الاحتفالية: «هكذا نعمل في مركز تشكيل كفريق واحد، ونبذل جهوداً حثيثة لتطوير الفنون في الإمارات، ويقتضي هدفنا ابتكار بيئة داعمة للفنانين».

وأبرز الفنانين المشاركين في المعرض الذي ضم التصوير الفوتوغرافي والحروفيات والنحت والفن المفاهيمي التركيبي والتشكيلي، ميثاء بن دميثان التي تعد من أوائل أعضاء المركز، والتي تميزت في الساحة الإقليمية بخصوصية أسلوبها الذي تجمع فيه بين تقنية المسح الضوئي «السكانوغرافي» والكولاج، برؤية ثنائية الأبعاد مما يضفي جماليات على العمل الذي استلهمته كما تقول: «من قصيدة (الجفن ما لّذ بنعاسه) لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وهي المرة الأولى التي يلهمني فيها الشعر بعمل.

واستوقفت منحوتة عزة القبيسي المعدنية العديد من الزوار الذين جذبهم التصميم والخامة وتناولت هند بن دميثان في عملها التركيبي، نسيج الذاكرة الذي يغزل خيوط ماضيه على نول الحاضر.

Email