«المالح والصيد البحري» في حلة جديدة 28 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

حلة جديدة سيكون عليها مهرجان المالح والصيد البحري في دورته السادسة، التي ستقام بحديقة شاطئ دبا الحصن يوم الأربعاء 28 الجاري، وسيستمر 4 أيام متتالية، بحسب طالب صفر مدير بلدية دبا الحصن، الذي أكد خلال مؤتمر صحافي نظمته البلدية، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، صباح أمس بفندق «فيرمونت» الفجيرة، أن المهرجان سيكون نقلة نوعية في تنوع البرامج والأنشطة البحرية وصناعة المالح.

مشيراً إلى أن الأعداد المشاركة في تزايد مستمر عن السنوات السابقة، بمشاركة واسعة ومتنوعة تصل إلى 41 مشاركة منها 10 للمؤسسات الحكومية و20 للأسر المنتجة، و6 لجمعية الصيادين بدبا الحصن لحرفة الصيد وأدواته، و5 لمحلات تجارية خاصة بالصيد، متوقعاً استقطاب المهرجان لآلاف الزوار خلال هذه الدورة.

ولفت بن صفر إلى مبادرة غرفة الشارقة بتوزيع عبوات مجانية لحفظ المالح بواقع 300 عبوة للمشاركين من المحلات المتخصصة بصناعة المالح، التي تحمل معايير عالمية في حفظ الأطعمة المالحة بطريقة ممتازة، وذلك وفق الاشتراطات الصحية التي تتبعها البلدية للحفاظ على صحة المستهلكين.

ورش عمل

وأوضح أن المهرجان سيطرح للمرة الأولى ورش عمل عن كيفية إعداد المالح بالطرق المحلية المتعارف عليها، لتعريف الزوار والسياح الأجانب بثقافة الأكل في المنطقة الشرقية، حيث يعد أبرز مظاهر التراث الإماراتي، في خطوة سعت إليها البلدية بعد أن وردتها تساؤلات كثيرة من قبل الجاليات المختلفة والسياح الذين رغبوا بتعلم طريقة إعداد المالح خلال زيارتهم للمهرجان في موسمه السابق.

وقال إن المهرجان يهدف إلى التعريف بصناعة المالح التي تعتبر من أقدم الصناعات في الإمارات التي ابتكرها الأجداد من أجل الاحتفاظ بمخزون سمكي صالح للأكل فترة طويلة.

Email