«آرت دبي» جسر حوار الثقافات وتبادل الأفكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

يمثل «آرت دبي» معرضاً فنياً رائداً على مستوى المنطقة يقام سنوياً في دبي، حيث تأسس عام 2007 ليوفر منصة فريدة تحتضن أعمالاً معاصرة من 48 صالة فنية دولية. وتكمن أهمية «آرت دبي» في كونه يشكل جسراً لردم الهوة بين الثقافات، وتبادل الأفكار، والتواصل، وتقديم البرامج التعليمية، والوصول إلى الفنانين المعاصرين.

ويقدم المعرض برنامجاً يرضي جميع الأذواق سواء الزوار الراغبين فقط بإلقاء نظرة عن كثب على إبداعات صالات العرض والفنانين المختلفين، أو حضور حوارات وجلسات نقاش في هذا الشأن؛ وهو ما يضفي على المعرض أبعاداً تتعدى الجانب التجاري. كما يوفر «آرت دبي» منصة مثلى لهواة جمع الأعمال الفنية المبتدئين، حيث يمكّنهم من الوصول إلى سوق عالمية حيوية وغنية.

وتقول سلمى شهيم - الشريك ورئيس أسواق الشرق الأوسط في مجموعة «فاين آرت»، الأسباب التي تجعل من معرض «آرت دبي 2018» فعالية لا تفوت بالنسبة لهواة جمع الأعمال الفنية، سواء المبتدئين منهم أو المخضرمين، ويتيح «آرت دبي» فرصة رائعة للاطلاع على الأعمال الفنية واستكشاف أحدث توجهات سوق الفن المعاصر.

ويمكن للمرء في «آرت دبي» العثور على أعمال فنية فريدة واقتنائها. - يعتبر «آرت دبي» منصة لاستعراض أبرز الأعمال الفنية في السوق الرئيسية؛ وعليه، فإن اقتناء أعمال من المعرض يرسخ مكانة هؤلاء الفنانين.

Email