مسيرة نسائية لإحياء رحلة «المقيظ»

مشاركات في المسيرة | من المصدر

انطلقت أول من أمس بدعم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي النسخة الخامسة من «مسيرة النساء التراثية» إحياء لرحلة «المقيظ»، وكانت الدائرة قد استقبلت بمنطقة العين أكثر من 54 سيدة من جنسيات مختلفة من المشاركات في المسيرة واللاتي يخضن مسيرة صحراوية سيراً على الأقدام بطول 120 كيلومتراً تجسد الرحلة التي كانت تخوضها النساء فيما مضى عبر الصحراء الفاصلة بين العين وأبوظبي مرتين كل عام والمعروفة بـ«المقيظ».

وتدعم الدائرة تلك المسيرة السنوية ضمن مهامها الأساسية في مجال الحفاظ على التراث والتعريف بتجارب الأجيال السابقة في الترحال والتنقل وما يصاحب ذلك من مغامرة إلى جانب تكريس قيم المثابرة وتحمل المشاق.

واصطحب موظفو الدائرة النساء المشاركات فور وصولهن إلى متحف العين الوطني ومن ثم القيام بجولة ميدانية بواحة العين التاريخية المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو».

وقدمت عروض العيالة احتفاء بهذه الرحلة التاريخية التي يتحضرن لخوضها خارج نطاق المدينة، حيث الصحراء الشاسعة وتتخللها ورش عمل تفاعلية وأنشطة تقليدية من وحي التراث تقام في مخيمات الإقامة خلال الرحلة يتعرفن خلالها إلى التقاليد والأزياء التراثية الإماراتية والحياة قديماً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات