مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية يختتم فعالياته اليوم

احتضن سلسلة من المعارض وورشات العمل التعليمية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم اليوم فعاليات الدورة السادسة من مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية، خلال حفل استقبال السجادة الحمراء في فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة، وسيكون الحفل متاح للجمهور، كما سيتميز بحضور المصممتين الإماراتيتين إيمان وإلهام الفلامرزي، وحضور مشاهير النجوم جمال الغيلان، ومنصور الفيلي، وسمية الخنة.

وأوضح سقراط بن بشر، مدير مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية: «لقد قام المهرجان لعام 2018 بعرض أعمال فنية لأكثر من 70 فناناً ومخرجاً من مختلف أنحاء العالم، لقد كانت تجربة رائعة لتبادل الأفكار، والإبداع، والمواهب في جميع أنحاء المهرجان. تهانينا لجميع الفائزين على إنجازاتهم الفنية».

وأضاف: «لقد حظيت السلسلة الجديدة من ورشات العمل التعليمية بشعبية كبيرة بين الفنانين المحليين والطلبة ومجتمع رأس الخيمة».

عروض فنية رافقت دورة المهرجان السادسة

 

وقد تم تقديم تسع جوائز في المهرجان تندرج تحت فئات الفنون البصرية، والتصوير الفوتوغرافي، والأفلام، والفن المعاد تدويره، والطلبة، حيث فازت كيه جي ساداسيفان غوبالاكريشنان بجائزة لجنة التحكيم: الفنون البصرية، وماهيشوارابا نينج جودا، بجائزة العام: الفنون البصرية، ولاري غاي بجائزة لجنة التحكيم في التصوير، وفاطمة الهياس بجائزة العام في التصوير، ونايلة الخاجة بجائزة لجنة التحكيم عن الفيلم الروائي، وشيماء النقبي بجائزة لجنة التحكيم عن الفيلم الوثائقي، وسلمى سهيل بجائزة لجنة التحكيم في الفن المعاد تدويره، وسبنسر هوغ، بجائزة لجنة التحكيم في الفن المعاد تدويره، وأفرين نظام، بجائزة الطالب الفنان لهذا العام.

كما كرمت إدارة المهرجان الأستاذ أحمد حسن أحمد، الحاصل على منحة الأفلام لهذا العام وعرض فيلمه «وضوء»، كما أنها كانت المرة الأولى التي ينظّم فيها المهرجان فكرة موضوع «الإبداع المستدام»، حيث تضمن ورشات عمل كجزء من برنامجه لهذا العام.

Email