«فن» تختتم ورشة عمل للأطفال عن الرسوم المتحركة - البيان

«فن» تختتم ورشة عمل للأطفال عن الرسوم المتحركة

مشاركات في فعاليات الورشة | من المصدر

اختتمت «فن» - المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها - ورشة عمل حول تقنيات الرسوم المتحركة مخصصة للأطفال والناشئة بهدف تعليمهم أساسيات تقنيات إيقاف الحركة أثناء التصوير وإثراء مخيلتهم وشغفهم بصناعة الأفلام والرسوم الإبداعية.

وحملت الورشة - التي تم تنظيمها على مدار 3 أيام - عنوان «عش الخيال» في مقر «سجايا فتيات الشارقة» التابعة لـ«مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» إلى جملة من الإرشادات والتوجيهات الثمينة لتحويل مفهوم ما أو فكرة نظرية إلى فيديو إبداعي قادر على جذب اهتمام المتابعين والمهتمين من الجمهور.

تفاعل

فقد شهد اليوم الأول تفاعلاً كبيراً من الأطفال حيث تلقى المشاركون دروسا في مبادئ وأساسيات تقنيات إيقاف الحركة وتطبيق ما تعلموه في صنع مقطع قصير من الرسوم المتحركة. وشارك الأطفال باليوم الثاني في «مشروع إيقاف الحركة».

فيما شاركوا في اليوم الثالث والأخير بـ«مشروع إحياء الصلصال» وحرص منظمو ورشة العمل على أن تتميز الجلسات بالمتعة وأن تسهم بترسيخ رغبتهم بالتفاعل مع الفنون الإعلامية وغرس محبتها في قلوبهم.

تعليم

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مدير المؤسسة ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل إن تنظيم هذه الورشة الأولى في عام 2018 جاء ضمن سلسلة ورش العمل المخصصة للأطفال التي تقام على مدار العام لمساعدة الأطفال المشاركين على تعلم أساسيات الفنون السينمائية وصناعة الأفلام من خلال برنامج خاص يشمل أبرز التقنيات المستخدمة في مجال الأفلام والفنون الإعلامية وأحدثها لتأسيس جيل سينمائي مبدع يرفع علم الإمارات في مختلف المهرجانات والمسابقات الدولية.

وأضافت إن مؤسسة فن تسعى من خلال ورشها ودوراتها المتنوعة إلى تعزيز التعلم الهادف وتمكين الأطفال واليافعين من اكتشاف مواهبهم الدفينة وتطويرها بالإضافة إلى تعلم أساسيات صناعة الأفلام وأسرارها.. كما يهدف برنامج ورش العمل إلى توفير منصة مخصصة للأطفال يستطيعون من خلالها التعبير عن أنفسهم وتلبية شغفهم باستكشاف صناعة الأفلام وأسرارها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات