العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ورش لتأهيل 12 ألف شاب في اتفاق بين «الهيئة العربية» و«شرم الشيخ للمسرح»

    ■ عبدالله والغرباوي خلال الإعلان عن الاتفاقية | من المصدر

    يستفيد ما لا يقل عن 12 ألف شاب عربي من ورش للمسرح، وفق بروتوكول تفاهم بين الهيئة العربية للمسرح ومهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، تم التوقيع عليه مؤخراً في تونس.

    وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله إن المهرجان سيستقبل عدداً مهماً من العروض، ونقل تجارب عربية متميزة لكافة العرب، مضيفاً أنه حان الوقت للاطلاع على أبرز التجارب العربية في المجال المسرحي، إضافة إلى تحقيق طموحات الشباب العربي ومساعدته في نحت مسيرته الفنية والمسرحية.

    وأوضح عبد الله أن هذا البروتوكول جاء من أجل المساهمة الفاعلة في صناعة وصياغة المشهد الثقافي المسرحي العربي والمثري وفق منهج علمي وعملي. مبرزاً أن العشرية الجديدة من عمر المهرجان العربي للمسرح، ستكون انطلاقتها من مصر، كما كانت ولادته فيها. وأبرز إن الطرفين سيشكلان بناءً على هذه الاتفاقية.

    ـ ومدتها ثلاث سنوات ـ لجنة مشتركة لبحث المشاريع وبرمجتها وتشمل برنامجاً للتعاون المشترك لإنجاز برامج لصالح العروض المسرحية والمسرحيين في إطار برامجهما و التعاون في إنجاز الدراسات المسرحية والبحث والتعاون في وضع الصيغ العلمية والعملية الأمثل للمسابقات التي ينظمها المهرجان والتعاون في شؤون الطباعة والنشر الخاصين بالشباب المسرحي إلى جانب التعاون في وضع برامج تدريبية عملية تشمل الورش التدريبية للأفراد والجماعات.

    من جانبه، أوضح مدير مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب مازن الغرباوي، أن هذا البروتوكول يرمي إلى تنشيط ودعم الحركة المسرحية وتنظيم المهرجانات الشبابية، وإقامة الورش المسرحية على مدار السنة.

    طباعة Email