العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اهتمام شبابي متزايد بنسخة «سكة الفني» الثامنة

    يعتبر معرض سكة الفني المبادرة الأبرز لموسم دبي الفني | من المصدر

    تلقت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) عدداً قياسياً من طلبات الاشتراك للنسخة الثامنة من معرض سكة الفني، الذي سيقام خلال الفترة من 17 إلى 26 مارس 2018 في حي الفهيدي التاريخي.

    وتقيّم لجنة التحكيم في الهيئة حالياً أكثر من 200 طلب من الفنانين الشباب الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، بزيادة قدرها 50% عن عدد الطلبات المقدمة في عام 2016، وهو ما يعد دليلاً حاسماً على الاهتمام المتزايد من قبل المجتمع بهذا الحدث السنوي.

    منصة فنية

    ويعتبر معرض سكة الفني المبادرة الأبرز لموسم دبي الفني، إذ يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة. ويوفر هذا المعرض الفني المعاصر منصة فريدة للمواهب الناشئة على المستويين المحلي والإقليمي لعرض أعمالهم، من خلال مجموعة من المعارض والفعاليات الفنية وورش العمل والفنون من عالم المسرح والسينما والموسيقى.

    وقالت لطيفة بن دميثان، المدير التنفيذي لمكتب نائب رئيس الهيئة ومدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة: «إن معرض سكة الفني ينمو باستدامة وقوة في كل عام، حيث تلقينا طلبات للمشاركة تفوق الطلبات المقدمة في الدورات السابقة، وفي أثناء عملية التحكيم التي تجري الآن.

    وجدنا ثروة من المواهب الشابة المزدهرة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. إن معرض سكة يمثل الحدث الرئيس في «أسبوع الفن» الذي يقدم المواهب الشابة للساحة الفنية، ويجسد الحدث بذلك التزامنا بمهمتنا لرعاية المواهب المحلية والخليجية، وجعل دبي موطناً لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين يملؤهم الفخر بهوياتهم الثقافية».

    ومنذ فتح الباب أمام تقديم طلبات المشاركة في معرض سكة الفني 2018، تلقينا طلبات من مجموعة واسعة من الفنانين الناشئين ومجموعات الفنانين في الإمارات ودول الخليج، ممن يتعاملون مع الفنون البصرية والمسرحية والموسيقى والسينما. وسيتم إخطار المرشحين النهائيين بحلول نهاية يناير الجاري، وسيتم الإعلان عن برنامج نسخة عام 2018 من المعرض في فترة لاحقة من الشهر المقبل.

    إضاءة

    معرض سكة الفني يأتي ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كل أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني خلال شهري مارس وأبريل 2018، ومن أبرز هذه الأحداث «مهرجان طيران الإمارات للآداب»، «آرت دبي»، «ليالي الفن في قرية البوابة»، «مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة»، إلى جانب المئات من المبادرات الأخرى.

    طباعة Email