الاحتفال بعام زايد في افتتاحية حلقة البرنامج الأولى

إماراتي وسعودية يتأهلان للمرحلة الثانية من «شاعر المليون»

Ⅶ المتسابقون في الحلقة الأولى من شاعر المليون | من المصدر

تجلى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، القائد والشاعر والإنسان، في افتتاحية الحلقة الأولى من برنامج «شاعر المليون» في موسمه الثامن، من خلال أوبريت مصور شارك فيه عدد من الفنانين الذين غنوا من كلمات الشيخ زايد.

وهو ما يدل على تفاعل «شاعر المليون» مع (عام زايد) الذي عرض على شاشاته العملاقة الراحل الشيخ زايد، في مراحل عمره المختلفة ولقاءاته وجولاته داخل الإمارات وخارجها، إلى جانب حضوره للعديد من الأنشطة. وذلك مساء أول من أمس على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي.

منافسة

من أشعار الشيخ زايد غنى الفنان خالد عبدالرحمن قصيدة «يا طير وضبتك بتدريب» التي جاء في مستهلها:

ياطير وضبتك بتدريب

ابغي اصاوع بك هدادي

ليلقي بعد ذلك الشعراء الذي يتنافسون في الحلقة الأولى قصائدهم أمام لجنة التحكيم وهم العماني نبهان الصمتي، والأردني علي الغياث، والكويتي مساعد بن عريج العجمي، ونواف التركي الظفيري، وتهاني التميمي من السعودية، والإماراتي عبيد بن خصيف الكعبي. بينما ينتظر بقية الشعراء المتنافسين والذين يصل عددهم إلى 48 التنافس في الحلقات المقبلة.

أما بداية القراءات فكانت مع الشاعرة السعودية التي أثنت لجنة التحكيم والجمهور معاً على القصيدة وهو ما أهلها للمرحلة الثانية من المسابقة، إلى جانب الشاعر الإماراتي عبيد بن خصيف الكعبي، الذي ألقى قصيدة تفاعل معها الجمهور برفع صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حيث ألقى الشاعر قصيدة مؤلفة من أربعة أبيات يتفاعل فيها مع (عام زايد) قال في مطلعها:

يا عام زايد ولازال الاسم هامه

مازال اسم حملته راسخ كطوده

تنوع

بعد أبياته عن عام زايد نافس الشاعر الإماراتي عبيد بن خصيف الكعبي بقصيدة يعكس فيها انتماءه للوطن ويشيد بشهدائه، وهي التي أهلته للمرحلة الثانية.

بينما ألقى الشعراء المتنافسون قصائدهم، ليعكسوا من خلالها مشاعر عدة عبروا عنها بأساليب مختلفة ودارت حول محاور الحب وتجليات علاقات الذات مع العالم، كما بقي الوطن حاضراً بكل ما يعيشه من أحداث، في القصائد، ليدفع هذا التنوع بلجنة التحكيم للإشادة بمجمل القصائد مع التأكيد على قوة المنافسة في الموسم الـ 8 من المسابقة.

تعليقات

تعليقات