العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تخريج 14 موظفاً بالإخراج الفني في مركز الشارقة للتدريب الإعلامي

    اختتم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، دورة مهنية في مبادئ الإخراج الفني، خرّج خلالها 14 موظفاً من إدارة الإبداع في المؤسسة، ونقل لهم تجارب مدربين متخصصين، وعاملين في مجال الإعلام المرئي.

    وجاءت الدورة التي استمرت 4 أيام، بواقع ثلاث ساعات يومياً، بهدف إكساب الموظفين التابعين للمؤسسة المهارات، والمعارف العلمية الحديثة بشأن الإخراج الفني، من خلال التطبيقات العملية وعبر تنفيذ مشروعات إعلامية.

    واعتمدت الدورة التي أشرف عليها المدربان المحترفان زينب البغلي، وحسام العوضي، عدداً من المحاور التدريبية شملت التعريف بالإخراج الفني، وأهميته في العمل، والركائز الأساسية المتبعة في الإخراج، بالإضافة إلى درجات الإضاءة الواجب استخدامها، والتعريف على (البروبس) وهي العدة المستخدمة للإخراج المرئي الفني.

    وكشف المدربان خلال الدورة أسس العوامل الفنية العلمية والنفسية في الإخراج، وأبرز الأخطاء الواردة في الإخراج الفني، وطرق تصحيحها عن طريق اتباع خطوات إنتاج العمل، من كتابة النص إلى تنفيذ المادة الإعلامية المرئية بالعمل مع فريق متكامل، فضلاً عن أسس العمل ما قبل التصوير، من حيث اختيار الكاميرا والعدسات المناسبة بحسب نوعية العمل، كما توقف المدربان عند أهمية الألوان وحساسية توظيفها في المادة المرئية، وأهمية الإضاءة الاحترافية واختيار الموسيقى.

    طباعة Email