العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    موسيقى البوب المعدة للأفلام تتعرض للتجاهل

    ■ الأغنيات التي رفضها مخرجو الأفلام حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً | من المصدر

    هناك تاريخ حافل من موسيقى البوب لم تتأهل كموسيقى تصويرية للأفلام، بدءاً من أد شيرين الذي لحن لأفلام «هنغر غايمز»، إلى جوني كاش، وبلوندي التي ألفت أغنيات لأفلام جيمس بوند، وأغنية سفجان ستفينز لفيلم «أنا تونيا»، وتم الاستغناء عن عدد لا بأس به من هذه الأغنيات من جانب منتجي الأفلام، وفقاً لصحيفة «غارديان البريطانية»، من أبرزها:

    أغنية للملحن وكاتب الأغاني بروس سبرينغشتين كان قد أعدها لفيلم «هاري بوتر وحجر الساحر» بعنوان «أقف إلى جانبك دائماً»، ولم يكن قد مضى فترة طويلة على حيازته ترشيحات للأوسكار عندما تم الاستغناء عن أغنيته، التي يعتقد أنها كانت مناسبة للفيلم تماماً.

    قمر شكله بركة

    أغنية أخرى لفرقة راديو هيد بعنوان «قمر شكله بركة» معدة لفيلم جيمس بوند «سبكتر» أو «الطيف» جرى الاستغناء عنها من جانب المخرج سام منديز، ووصفت الفرقة الوضع «بالكابوس المطلق، إذ كانت بجعبتهم أغنية جميلة ولم يكن بإمكانهم استخدامها». وفي النهاية، أصدرت الفرقة الأغنية كهدية عيد ميلاد للمعجبين.

    هناك أيضاً أغنية لمغني الراب إل - بي كانت معدة لفيلم الخيال العلمي «بليد رنر 2049»، لكن تجاهلها لم يخلف لديه أي مشاعر ضغينة، إذ يقول إن تأليفها كان شرفاً له، عربون محبة إلى الملحن اليوناني «أفانجيليس»، الذي ساهم في الموسيقى الأصلية عام 1982.

    القليل من حبك

    ثم هناك أغنية لفرقة «هايم» بعنوان «القليل من حبك» معدة لفيلم «تراين ريك»، وتقول عازفة الغيتار في الفرقة الانا هايم إن النتيجة كانت نغماً خفيفاً غير ملائم للكوميديا، لكنه أثبت نجاحه في الألبوم الثاني للأخوة.

    فرقة «البكسيز» أيضاً أعدت أغنية لفيلم «شريك -2» بعنوان «بام ثوك»، رُفضت قبل أن تصدر حصرياً على «أي تيون» عام 2004 وتتصدر الأغنيات التي تم تحميلها للفرق الإنجليزية.

    كما تم تجاهل أغنية المغني جو اسبوزيتو لفيلم «روكي 3» بعنوان «أنت الأفضل» لتحقق نجاحاً هائلا في فيلم «كاراتيه كيد».

    أغنية «قلبي ملكي» لباربرا سترايسند معدة لفيلم «ولادة نجم» تم رفضها أيضا قبل أن تصل الى الأغاني الخمس الأولى في «هوت 100».

    كذلك رُفضت أغنية للمغني هاري نيلسون لفيلم «ميدنايت كاوبوي»، وقد اختار المخرج لحناً آخر لنيلسون، لكن بما أنها لم تكتب أصلا للفيلم، لم تكن مؤهلة للأوسكار.

    ثم هناك واحدة من أفضل أغنيات فرانك أوشين لفيلم «جانكو بلا قيود» وضعت على الرف بعنوان «رجل حكيم»، عندما لم يتمكن المخرج كوينتن تارنتينو من استخدامها عام 2012. كما أغنية مادونا «عش لتخبر» لفيلم «النار بالنار» التي رفضتها شركة «بارامونت».

    طباعة Email