سحر الكلاسيك وموسيقى الجاز في أمسية بالشارقة 18 الجاري

أعلن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2018، الذي تقدمه «هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير» (شروق) بشراكة مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ومسرح المجاز، وينظمه «مركز فرات قدوري للموسيقى»، عن استعداده لإحياء أمسية موسيقية مميزة تجمع بين سحر الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز، تقام على مسرح جزيرة العلم يوم 18 الجاري.

ويحيي الحفل الفنانة المجرية كاتيتسا إيليني، المغنية وعازفة الكمان الحاصلة على عدد من الجوائز، والمايسترو العراقي محمد عثمان صدّيق، الذي يقود أوركسترا مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، في أمسية موسيقية مميزة من ليالي الدورة الخامسة من المهرجان الذي يُقام في الفترة الممتدة من 12 حتى 19 الجاري.

وحصلت الفنانة كاتيتسا إيليني على أرفع الجوائز الفنية في دولة المجر، حيث نالت ألبوماتها الموسيقية الذهبية والبلاتينية مبيعات عالية على المستوى العالمي، وعززت مكانتها كفنانة مبدعة، تلمع مواهبها في عدد من الأنواع والثقافات الموسيقية.

ويُعتبر المايسترو محمد عثمان صديّق واحداً من أبرز الموسيقيين العراقيين، حيث يقود «أوركسترا مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية»، التي تضم نخبة من العازفين الموهوبين المتخصصين بالموسيقى الكلاسيكية، التي أسسها الفنان فرات قدّوري، مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية.

ويستضيف المهرجان نخبة من أبرز الموسيقيين والفنانين العالميين من 11 دولة، من بينها مصر، وسوريا، والعراق، وإسبانيا، والأرجنتين، والمجر، في 14 حفلاً موسيقياً مختلفاً، تتطلب خمسة منها شراء تذاكر، وتُقام في مسرح المجاز ومسرح جزيرة العلم، فيما تُقام الحفلات التسع الأخرى المجانية في الهواء الطلق بالقصباء، وواجهة المجاز المائية.

ويُخصّص المهرجان أمسية خاصة لإحياء ذكرى الفنان المصري الكبير، العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، تحييها «أوركسترا دار الأوبرا المصرية».

تعليقات

تعليقات