العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هيثم عبيد: «عيش الدور» يحاكي شغف واهتمامات الشباب

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    قال الإعلامي العُمَاني هيثم عبيد: لا توجد عادة برامج تتناول شغف الشباب واهتماماتهم بالسيارات والرياضة والأزياء والعناية الشخصية، وأضاف: من هذا المنطلق أقدم البرنامج الشبابي «عيش الدور» الذي تنتجه شركة «ثينك سمارت» ويعرض على قناة «إم، بي، سي، أكشن» مساء كل سبت. وأوضح في حديثه لـ«البيان»: البرنامج معد ليحاكي اهتمامات الشباب وأقوم بإعداد البرنامج وفقاً لمعرفتي بشخصية المشترك واهتماماته.

    مهارات

    في البرنامج هناك تجارب تحتاج لمهارات معينة مثل القفز من أعلى أو الغوص، عن هذا قال هيثم عبيد: لا يوجد مواصفات للاعبين بقدر ما تعتبر هذه الممارسات مغامرات تقدم التجربة لأغلب المشتركين لأول مرة وتساعدهم في التغلب على مخاوفهم، والإحساس بالأدرينالين وخوض المغامرة، ونوّه إلى أن كل هذا سيساعدهم بمواجهة التحديات التي تساعدهم في الحياة.

    وكون عبيد رياضياً فقد انعكس هذا على برنامجه، إذ أوضح: أنا من المؤمنين بممارسة الرياضة كأسلوب حياة، وهذا ما أقدمه في «عيش الدور» فأنا أشجع جميع الشباب على ممارسة رياضات جديدة وجعلها جزءاً من حياتهم. وأضاف: هناك قصص لبعض الشباب الذين توقفوا عن ممارسة الرياضة بسبب ضغوطات الحياة، وعادوا لممارستها خلال مشاركتهم بالبرنامج، وأشار عبيد إلى أن تصوير «عيش الدور» يأتي عادة تبعاً للتجارب والمغامرات والأزياء والسيارات، ولهذا تم التصوير في عدة أماكن في إمارتي دبي وأبوظبي ومدينة العين.

    من الواقع

    عن الهدف من اختيار قصص حقيقية من واقع حياة المشاركين. قال هيثم عبيد: أردنا من هذا إتاحة الفرصة للعديد من الشباب أن يعيشوا جزءاً من شغفهم، وهو ما سيدفعهم للسعي وراء تحقيق أحلامهم، وأوضح: القصص التي حصلنا عليها كانت قصصاً حقيقية وواقعية ودفعت العديد من المشتركين لخوض بعض التجارب للمرة الأولى، وهذا الأمر ساعدهم في إعادة التفكير بشغفهم.

    وكشف عبيد عن أنه يعمل على موسم ثانٍ من البرنامج، وفسر: أود أن أمنح الفرص لعدد أكبر من الشباب لتسليط الضوء على اهتماماتهم وتحقيق شغفهم. وأشار إلى أن الفقرات ستتناول كل ما يخص الرجل. وقال: إن الأصداء الإيجابية للبرنامج تجعلني أعمل بحماس أكبر، بمساعدة العديد من الشباب، وتقديم قصص واقعية قد تساعد وتلهم الناس في العالم العربي.

    تنوع

    يعد الإعلامي هيثم عبيد أحد سفراء التواصل الاجتماعي، شارك بالكثير من الحملات المحلية على «ستار إف إم». قدم برنامج (هوا) على قناة أبوظبي لمدة موسمين، كما قام بتقديم برامج رياضية ترفيهية منوعة.

    طباعة Email