السينما المصرية تستعيد عافيتها في 2017

يمكن القول إن السينما المصرية خلال عام 2017، قد نجحت في استعادة عافيتها بعد حالة من الركود شهدتها طوال السنوات التي تلت ثورة 25 يناير، فخلال هذا العام طرحت عشرات الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة، لعل أبرزها أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي الذي يعد أطول مواسم العام، إذ شهد وحده طرح 11 فيلما بدأ عرضها في سبتمبر الماضي واستمرت في صالات السينما لمدة 4 أشهر، ليحقق موسم عيد الأضحى وحده إيرادات تصل لأكثر من 102 مليون جنيه.

ويعتبر فيلم «الخلية» للمخرج طارق العريان وبطولة أحمد عز من أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات، حيث تم عرضه في موسم عيد الأضحى، محققا إيرادات بلغت 55 مليوناً ليعتلي صدارة إيرادات العام 2017.

وجاء فيلم «الكنز» للمخرج شريف عرفة في المركز الثاني من حيث الإيرادات، حيث اقتربت إيراداته من رقم 20 مليون جنيه، واشترك في بطولته كل من محمد سعد، محمد رمضان، روبي، هند صبري إضافة إلى عدد كبير من النجوم.

إيرادات

وتباينت إيرادات الأفلام الأخرى التي تم عرضها بدءا من موسم عيد الأضحى السينمائي وحتى الآن، حيث حقق فيلم «خير وبركة» للمخرج سامح عبدالعزيز 10 ملايين جنيه، وفيلم «أمان يا صاحبي» لسعد الصغير نحو 4 ملايين جنيه.

كما طرح فيلم «شيخ جاكسون» للفنان أحمد الفيشاوي والمخرج عمرو سلامة محققا 8 ملايين جنيه، وفيلم «شنطة حمزة» لحمادة هلال ويسرا اللوزي محققا إيرادات بلغت 3 ملايين ونصف المليون، وكذلك فيلم «بث مباشر» للفنان سامح حسين، حيث بلغت إيراداته مليوناً و350 ألفاً وتم رفعه من صالات السينما.

تعليقات

تعليقات