العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تأهل راشد بن حرمش ومبخوت العامري في بطولة فزاع لليولة

    تأهل راشد بن حرمش المنصوري إلى المرحلة الثانية في بطولة فزاع لليولة

    شهدت ثاني حلقات النسخة الثامنة عشرة من بطولة فزاع لليولة والنسخة الثالثة عشرة من برنامج الميدان في قلعة الميدان، بالقرية العالمية، أول من أمس منافسات بين أربعة يويله، بينما تأهل من الحلقة الأولى كل من راشد بن حرمش المنصوري ومبخوت العامري.

    دشن الحلقة الثانية عبدالرحمن عبدالله خليفة سالم (مملكة البحرين) رقم التصويت 3، واستعرض يولته الأرضية ومهاراته في الفر والدوران. وتقدمت لجنة التحكيم بجملة من النصائح تتضمن التركيز على رمي السلاح بمهارة أكبر، ومنحته اللجنة 46 درجة.

    وكان ثاني فرسان الحلقة سعيد محمد هويدن الكتبي رقم التصويت (6)، حيث ألهب حماسة الميدان إثر رمي السلاح 6 مرات متتالية أصابت خط الليزر على ارتفاع 17 متراً، إلا أن وقوع السلاح مرتين نتج عنه احتساب 4 مرات فقط. أشادت اللجنة بأدائه البديع، واتزانه في الحركة والدوران وقدمت له بعض النصائح وحصل على 47 درجة.

    ودخل ثالث اليويلة، مطر علي أحمد راشد الحبسي رقم التصويت (7)، بخطوات واثقة حصد إثرها تفاعل الجمهور وتشجيعه، ومن 5 محاولات في الرمي، احتسبت اللجنة منها أربعاً لامست خط الليزر على ارتفاع 17 متراً.

    واستبعدت رمية واحدة نتيجة وقوع سلاحه. أشادت لجنة التحكيم بمستوى أدائه الرائع وتمكنه من اليولة الأرضية ومهاراته العالية في رمي السلاح ونصحته بعدم التسرع كي لا يفقد درجات بعد مثل هذا الأداء المشرف. منحته اللجنة 49 درجة.

    وكان رابع اليويلة حمدان سعيد الرميثي رقم التصويت (8)، واستعرض يولته الأرضية ودورانه إلا أنه لم يركز على مهاراته في رمي السلاح. نصحته اللجنة بالتدريب على مهارات الفر بشكل أكبر، وإظهار مواهبه التي اكتسبها في ميدان الصغار ويولة الناشئين. منحته اللجنة 47 درجة.

    أم العرب

    وألقى الشاعر الضيف: عبدالله الدرعي أبياتاً خاصة مهداة لحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حفظها الله، بعنوان «أم العرب».

    ثم أهدى جماهير الميدان بمناسبة عام زايد أبياتاً تعدد مكارم الشيخ زايد، طيب الله ثراه، وحلّ الفنان فيصل الجاسم ضيفاً على بطولة فزاع لليولة وقدم أغنيتين، الأولى بعنوان البيرق الخفاق من كلمات حسان العبيدلي وألحان فايز السعيد، والأغنية الثانية بعنوان راعي الفن من كلمات محمد سعيد الضنحاني وألحان فيصل الجاسم.

    اليولة للصغار

    وعلقت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأن اليولة اكتسبت شعبية كبيرة وسط جيل الناشئة.

    وذلك بفضل ما يقدمه الفرسان كل أسبوع على أرض الميدان، مؤكدة أن إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ستنظم أنشطة خاصة لتدريب الناشئين ابتداءً من اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر، لمن تقل أعمارهم عن 14 سنة - وستقام التدريبات كل يوم سبت وأحد واثنين في القرية التراثية بالقرية العالمية من الساعة 5 لغاية 8 مساءً.

    طباعة Email