العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تجاربهم المثيرة أبهرت زوار مهرجان الرحالة العالمي

    مغامرون استثنائيون يودّعون دبي

    حدث متفرد استضافته حديقة مشرف على مدى 4 أيام تصوير: عبدالحنان مصطفى

    اختتم مهرجان الرحالة العالمي في دبي، أمس، فعاليات النسخة السادسة في حديقة مشرف، بعد تكريم نحو 56 مغامراً استثنائياً شاركوا بإثراء الحدث عبر استعراض تجاربهم على مدى 4 أيام متواصلة على مسرح المهرجان وأمام جمهور عريض كان متعطشاً لمعرفة كيف استطاعوا السفر والتنقل حول العالم بوسائل مواصلات غير مسبوقة أو مزودة بعناصر الراحة والسلامة، وخاصة ياشك ميلا، الذي يعد أصغر مغامر من أصحاب الهمم وصل إلى القطبين الشمالي والجنوبي، وهو فاقد ليده وقدمه.

    وثيقة وطن

    شهد الموسم السادس من مهرجان الرحالة العالمي بدبي، مشاركة أنور العازمي، الذي جاب العالم بالسيارة والدراجة النارية على مدى 18 عاماً، زار خلالها 4 قارات وأكثر من 58 دولة، وفهد الزهراني الذي نفذ رحلة بعنوان «وثيقة وطن» حباً بالسعودية، وياشك ميلا، الذي يعد أصغر شخص من أصحاب الهمم (فاقد ليده وقدمه) وصل إلى القطبين الشمالي والجنوبي.

    مشياً على الأقدام

    وعلى منصة المهرجان تحدث جورج سناشجز، الذي سافر لأكثر من 193 بلداً حول العالم، كما سرد عثمان الزولاتي، تجربته ، لاسيما أنه جاب القارة الأفريقية مشياً على الأقدام، بينما قدم محمد كميم موجزاً عن رحلته التي قطع خلالها 9 آلاف كيلو متر مشياً على الأقدام من إندونيسيا إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

    أما الفريق الكولومبي المكون من جورج وكاترين فاستعرضا تجربتهما بالقيام بجولة حول العالم على الدراجة النارية، تلا ذلك تقديم الإيطالية مريم أورلاندي موجزاً مثيراً عن رحلتها للقارتين الأميركيتين على الدراجة النارية.

    كما شهد المهرجان مشاركة الروسي فلادي سلاف كيتوف، الذي جاب العالم على دراجته الهوائية لمدة 21 عاماً متواصلة، والسويسرية الإسبانية روسيو التي نفذت رحلة عالمية على دراجتها الهوائية، والهولندية هايرا فان وولاك التي نفذت رحلة ممثلة للرحالة روسيو على الدراجة الهوائية.

    قمم العالم

    من بين الرحالة الذين شاركوا في المهرجان المغامر الإماراتي سعيد المعمري، وأشبال رحالة الإمارات، وأحمد القاسمي الذي جاب العالم على جمل، وهنادي الهاشمي التي تسلقت أكثر من 10 جبال حول العالم ، وفريق دبي رايدرز.

     

    طباعة Email