العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعرض ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي

    «ذاكرة الوطن» .. وثائق وصور نادرة

    يلقى جناح «ذاكرة الوطن» الذي شيده الأرشيف الوطني في مهرجان الشيخ زايد التراثي اهتماماً لافتاً من الزوار على كل المستويات ومختلف الثقافات والاهتمامات، نظراً لما يعرض من وثائق وصور نادرة تواكب «عام زايد» مبرزة إنجازات القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

    صور فردية

    يهتم جناح ذاكرة الوطن بعرض مجموعة من الصور الفردية للشيخ زايد، رحمه الله، وصور القادة المؤسسين، حيث تتوسط الصور صورة المغفور له الشيخ زايد وعلى يمينها صورة المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم تليها صورة المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي، فصورة المغفور له الشيخ محمد بن حمد الشرقي رحمهم الله،.

    وتأتي على يمين صورة الشيخ زايد صورة المغفور له الشيخ خالد بن محمد بن صقر القاسمي تليها صورة المغفور له الشيخ راشد بن حميد بن عبد العزيز النعيمي وصورة المغفور له الشيخ أحمد بن راشد المعلا رحمهم الله.

    ويقف زوار الجناح كثيراً عند صورة ضوئية للدستور المؤسس لدولة الإمارات يتضمن 150 مادة، ووقع عليه القادة المؤسسون في 18 يوليو 1971م، وعند الصورة الجماعية للشيخ زايد والقادة المؤسسين، رحمهم الله، التي التقطت في قصر الضيافة بالجميرا يوم 2 ديسمبر 1971م بعد الإعلان عن قيام دولة الاتحاد، تجاورها مجموعة صور للشيخ زايد، رحمه الله، مع كل حاكم على حده.

    وتزين الجناح صور نادرة للشيخ زايد، رحمه الله، تبرز اهتمامه بالزراعة وتفقده لمزارع الذيد عام 1973م، و مجموعة من الصور تركز على اهتمام الشيخ زايد بالقوات المسلحة،وهو يشهد أول مناورة عسكرية لقوة دفاع أبوظبي بالقرب من جبل حفيت بالعين في 12 مارس 1970م.

    التعليم

    يضم ذاكرة وطن صوراً للشيخ زايد في عيد العلم الأول عام 1974م، واهتمامه بالتعليم وأحاديثه مع المعلمين والطلبة أثناء زياراته للمدارس وتسليمه الشهادات الدراسية والجوائز للأوائل المتفوقين .

    طباعة Email