العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات

    الدورة 11 من مهرجان الظفرة كرنفال التراث والأصالة

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت صباح أمس، فعاليات مهرجان الظفرة في نسخته الحادية عشرة، والتي تستمر حتى 28 من شهر ديسمبر الجاري بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، وذلك في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي وسط حضور جماهيري كبير ومشاركات واسعة من أشهر ملاك الإبل في منطقة الخليج العربي.

    حيث تعتبر التظاهرة كرنفالاً للتراث والأصالة. ويشارك في المهرجان أكثر من 24 ألف ناقة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي تتنافس على أكثر من 750 جائزة في أشواط المزاينة و 40 جائزة في الحلاب بخلاف 400 جائزة في مختلف الفعاليات والمسابقات التراثية المقامة ضمن المهرجان.

    وأكد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، أن احتفالنا المُتجدّد في «مهرجان الظفرة»، يأتي كأحد أهم عناصر هويتنا الثقافية وإرثنا الوطني، ليروي للعالم روائع التراث العريق لدولة الإمارات، وليعكس الدور الرائد لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة في الحفاظ على تراثنا الأصيل والترويج له، وتعريف العالم به.

    طباعة Email