العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    زيارة

    وفد أذري يطلع على خدمات مكتبة دبي العامة

    ■ الوفد يستمع إلى شرح عن فرع المكتبة في الطوار | من المصدر

    استقبلت هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، وفدًا من القنصلية العامة لجمهورية أذربيجان، ترأسه القنصل إسماعيل زادا، في مكتبة دبي العامة - فرع الطوار.

    وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز مبادرات التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين. حيث اطلع الوفد الأذري خلال الزيارة على مختلف الخدمات التي تقدمها مختلف الفروع التابعة لمكتبة دبي العامة، والمرافق المتوافرة، والتي تكون متاحة للاستخدام، بما يعود بالنفع على جميع الأفراد والمؤسسات.

    وتم خلال الزيارة مناقشة سبل التعاون بين الطرفين، إضافة إلى تبادل الخبرات من خلال زيارة المكتبة العامة في باكو، عاصمة جمهورية أذربيجان. ومن جانبه عبر القنصل عن إعجابه بالخدمات المتميزة التي تقدمها مكتبة دبي العامة لجمهورها، كما أثنى على استخدام أحدث التقنيات الفنية، من أجل توفير المعرفة، وإتاحتها بسهولة لجميع شرائح المجتمع بمختلف جنسياتهم. وقام القنصل بإهداء مكتبة دبي العامة كتاب رئيس جمهورية أذربيجان.

    وقالت الدكتورة حصة بن مسعود، مديرة إدارة مكتبة دبي العامة التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون: «سعدنا باستقبال الوفد الضيف من القنصلية العامة لجمهورية أذربيجان الصديقة في دبي. ونعرب عن شكرنا البالغ لسعادة القنصل للكتب القيمة من جمهورية أذربيجان التي قدمها لنا، حيث ستسهم في تنمية مجموعات مكتبة دبي العامة، وستشكل إضافة إلى المجموعات المعرفية لمكتباتنا. إن هذه الزيارة تصب في إطار الجهود التي تبذلها دبي للثقافة لجعل مكتبة دبي العامة وجهة للتعريف بثقافات الشعوب واحتضانها، وملتقى لحوارات وثقافات الشعوب الشقيقة والصديقة حول العالم».

    طباعة Email