العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مذكرة تفاهم بين «دبي للإعلام» و«مايكروسوفت» لعصرنة قنوات الاتصال

    ■ أحمد المنصوري وسيد حشيش يتوسطان الحضور عقب توقيع المذكرة | البيان

    انطلاقاً من أهمية مبدأ المشاركة ورغبة من الطرفين في توطيد أواصر التعاون المتبادل بينهما والتنسيق المشترك في مجال صناعة وتوزيع الأخبار الرقمية وعصرنة قنوات الاتصال عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية.

    وقّعت مؤسسة دبي للإعلام ومايكروسوفت الخليج مذكرة تفاهم تهدف إلى الانخراط في فعاليات وسائط التواصل الاجتماعي، وتبادل المعارف والمهارات، وتحقيق التكامل في علاقات الشراكة الاستراتيجية بينهما، تعزيزاً للكفاءة بالتزامن مع الحفاظ على الأمن والرقابة المعلوماتية.

    رؤية

    وقّع الاتفاقية، صباح أمس، عن الطرف الأول، سيد حشيش، المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج، وعن الطرف الثاني أحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، بحضور صالح لوتاه، نائب المدير التنفيذي/‏ الدعم الفني لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، إلى جانب عدد من المديرين والمسؤولين من كلا الطرفين.

    أحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، قال إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تجسيداً لرؤية مؤسسة دبي للإعلام المواكبة للغايات الاستراتيجية لحكومة دبي، كما أنها تأكيد لأهمية التعاون والتواصل الدائم بين مختلف المؤسسات المحلية والعربية والعالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

    وجزء من استراتيجيتها الرامية إلى اعتماد أفضل الممارسات وأحدث التقنيات، وكذلك تطوير محتوى البرامج عالية الجودة، بما يعزز الأهداف بخلق أجواء مهنية وعملية تتسم بالمزيد من ملامح الإبداع والتميز والابتكار. وأضاف: «نحن فخورون بشراكتنا مع مايكروسوفت الخليج، ونتطلع إلى المزيد من الشراكات والاتفاقيات في المستقبل».

    إنتاجية

    وقال سيد حشيش، المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج: «تمثل هذه الاتفاقية بين مايكروسوفت ومؤسسة دبي للإعلام خطوة مهمة لدفع عجلة التعاون بين الطرفين، وسنعمل في مايكروسوفت على دعم مسؤولي مراكز التواصل الاجتماعي لدى مؤسسة دبي للإعلام، من خلال رصد وتحليل وتوزيع الأخبار الرقمية لتحسين مستوى الكفاءة والإنتاجية.

    إضافة إلى تعزيز تجربة العملاء ورقمنة إنتاج الأخبار، عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة». وأضاف: «سيضمن أيضاً هذا التعاون تحسين مستوى العمليات عن طريق استخدام سحابة مايكروسوفت (أزور) التي تقدم الدعم الكامل الذي يوفر بدوره زيادة ميزات الإنتاجية والأمان».

    وتحدّث صالح لوتاه، نائب المدير التنفيذي/‏ الدعم الفني لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، إلى سعي مؤسسة دبي للإعلام باستمرار إلى تبادل الخبرات مع سائر المؤسسات الإعلامية البارزة على الصعيد العالمي من أجل المنفعة العامة للمجتمع، والإسهام بفعالية في التنمية والنمو السريع في صناعة وسائط الإعلام الإقليمية، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين الطرفين، وتعزيز وتوسيع وتطوير التعاون وتبادل الخبرات المهنية والفنية.

    طباعة Email